ماهو دور محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بـ الأهلي؟ 3 اختصاصات ومهام جديدة (تقرير)

كتب : حسين غريب

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 03:44 م

shareicon

مشاركه

فريق الأهلي

فريق الأهلي

أعلن النادي الأهلي خلال الساعات الماضية عن تعيين محمد رمضان، مهاجم الفريق السابق في منصب المدير الرياضي وذلك من خلال بيان رسمي نشره الفريق المتوج بلقب الدوري المصري مؤخرًا.

منصب "المدير الرياضي" في النادي الأهلي عاد من جديد إلى الواجهة بعد مرور 7 أعوام منذ أن أعلن الأهلي عن تعيين عن عبد العزيز عبد الشافي في نفس المنصب والذي تم استحداثه في ذلك الوقت بالنادي الأهلي.

ومنذ إعلان النادي الأهلي عن تعيين محمد رمضان في منصب المدير الرياضي، وظهرت استسفسارت كثيرة حول الدور الذي سيقوم به هداف الأهلي السابق في مهمته الجديدة رفقة فريق القلعة الحمراء.

ماهو منصب المدير الرياضي في الأهلي؟

يمنح منصب المدير الرياضي لـ محمد رمضان صلاحيات واسعة في الأهلي تتعلق بالعديد من الملفات داخل الفريق الأحمر وإدارات النادي المختلفة.

كما يمنح منصب المدير الرياضي لرمضان التواصل مع كافة الإدارات المسؤولة عن الفريق والمدير الفني للفريق بجانب إدارة النادي ممثلة في محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة والمشرف على فريق الكرة.

 

 

ماهي اختصاصات مدير الكرة محمد رمضان في النادي الأهلي؟

مدير كرة

وسيكون لـ محمد رمضان كل الاختصاصات الإدارية لمدير الكرة وهو ما سعت الإدارة إلى ترسخيه خاصة وأن هذا المنصب كان ضروري بالنسبة للإدارة منذ رحيل خالد بيبو.

إدارة النادي الأهلي كان قد وجهت الشكر لخالد بيبو مدير الكرة في شهر أغسطس الماضي، قبل أن تُسند مهمة مدير الكرة إلى سامي قمصان بجانب عمله الفني في الجهاز المعاون لمارسيل كولر.

ومنذ ذلك الوقت وإدارة النادي الأهلي ترغب في أن تُعيد المنصب من جديد حتى في ظل رغبة من جانب كولر بعدم وجود مدير كرة والاكتفاء بتواجد سامي قمصان.

مشرف على لجنة الاسكاوتنج

لجنة اكتشاف المواهب في النادي الأهلي يترأسها هاني رمزي بالإضافة إلى مجموعة عمل تقوم بالبحث عن الدائم عن مواهب جديد بالإضافة إلى تتبع العناصر التي ربما تكون إضافة قوية للفريق في المستقبل القريب وحتى المدى المتوسط.

وسيكون لـ محمد دور إشرافي على عمل اللجنة بغرض محاولة تذليل أي عقبات في طريق عمل اللجنة حتى تؤتي ثمارها في مساعدة ودعم الفريق الأول وكذلك باقي فرق الكرة بالنادي.

 

مشرف على إدارة التعاقدات

إدارة التعاقدات في النادي تسير تحت إشراف أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي،

دور محمد رمضان مدير الكرة مع إدارة التعاقدات سيكون بمثابة همزة الوصل بين هذه الإدارة وبين إدارة النادي الأهلي، كما أنه سيعمل على نقل وجهة نظر المدرب مارسيل كولر في الصفقات المطلوبة والعمل عليها مع لجنة التعاقدات بما يُناسب السياسات والخطوط العريضة الموضوع من جانب إدارة الأهلي.

ويأتي هذا الدور لمحاولة زيادة الانسيابية بين ما يريده المدير الفني وعمل لجنة التعاقدات في إطار خطة النادي سواء على المدى القريب أو المتوسط.