أول رد رسمي من اتحاد الكرة على أزمة رودينا عبد الرسول وشكوى الزمالك ضد الأهلي

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 06:58 م

shareicon

مشاركه

رودينا عبد الرسول امام الزمالك

رودينا عبد الرسول امام الزمالك

كشفت دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تطورات أزمة رودينا عبد الرسول لاعبة النادي الأهلي لكرة القدم النسائية، والتي تقدم نادي الزمالك بشكوى ضد مشاركتها في قمة الفريقين بافتتاح دوري الكرة النسائية للموسم الجاري.

وكان الأهلي حقق الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في قمة الفريقين بالجولة الأولى من دوري الكرة النسائية، وهي المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي.

وعقب المباراة تقدم نادي الزمالك بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة، ضد مشاركة رودينا عبدالرسول مع النادي الأهلي، نظرا لعدم تطبيق مدة عقوبة إيقافها.

وقالت دينا الرفاعي: "يتم حاليا النظر في الشكوى التي قدمها الزمالك ضد لاعبة الأهلي رودينا عبد الرسول".

وأضافت عضو الجبلاية: "يجرى حاليًا التحقيق في الشكوى المقدمة من جانب الزمالك إلى اللجنة المختصة وسيتم الإعلان عن القرار فور صدوره".

في سياق آخر وجهت دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وموقع وتلفزيون "كورة بلس" على الجهود الكبيرة في نشر لعبة الكرة النسائية، والمساهمة في تعريف الجماهير بمدى أهمية دوريات ومسابقات السيدات منذ ظهورها للنور.

وقالت دينا الرفاعي إن موقع وتلفزيون "كورة بلس" من الوسائل الإعلامية الرائدة، في المساهمة بنشر الكرة النسائية في مصر، ويقدم دعما كبيرا من خلال تغطية الإعلامية المميزة، لكافة نشاطات الاتحاد المصري في ملف الكرة النسائية.

وأضافت دينا الرفاعي أن قيام "كورة بلس" بنقل مباراة الأهلي والزمالك مباشرة على الهواء من خلال جميع منصاته يدل على الاهتمام الكبير من جانب الموقع بملف الكرة النسائية، هذا إلى جانب تخصيص ستوديو تحليل للحديث عن المباراة قبل بدايتها وبعدها.

وأشارت عضو اتحاد الكرة: "كرة القدم النسائية المصرية بدأت عهدًا جديدًا، بتواجد مكثف للأندية الشعبية والجماهيرية، بجوار أندية الكرة النسائية العريقة القدامى وجميعهم أضلاع منظومة تستحق الكثير والكثير".

وواصلت: "الكرة النسائية ستتطور خلال الفترة القادمة بعد مشاركة أندية جماهيرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري، وهذا سيفيد المنتخب الوطني".

وتقدم نادي الزمالك على التقدم أمس الإثنين باحتجاج رسمي، للاتحاد المصري لكرة القدم بسبب مشاركة رودينا عبد الرسول، لاعبة الفريق الأول بالنادي الأهلي لكرة القدم النسائية، ومتتخب مصر تحت عشرين عامًا، مع فريقها في المباراة التي أقميت اليوم، بالجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، وأنتهت بخسارة الأول بهدفين لهدف بداعي عدم انتهاء فترة الإيقاف الخاصة بها، والتي أصدرها اتحاد الكرة في حق اللاعبة خلال تواجدها بناديها السابق دلفي، والذي رحلت عنه في الانتقالات الحالية لتنضم لصفوف النادي الأهلي.

وأعلن عادل حسين المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم النسائية عبر "كورة بلس" الجمعة الماضي عن تقدم ناديه بمذكرة غدًا لاتحاد الكرة، من أجل شكوى اللاعبة رودينا عبد الرسول لاعبة النادي الأهلي، لعدم أحقيتها في خوض اللعب وقانونية موقفها من المشاركة في مباراة اليوم، والتي جمعت بين النادي الأهلي ومنافسه نادي الزمالك بدوري السيدات موسم 2024-2025.

وقال مدرب الزمالك: "اللاعبة خلالها لعبها الموسم الماضي مع نادي دلفي، تعرضت لعقوبة تأدبية بعد تعديها بالضرب على يارا صبري لاعبة فريق زد، خلال مباراة الفريقين الموسم المنصرم وتحديدًا خلال مباراة الجولة الـ 28، وتعرضت للإيقاف 3 مباريات أمتثلت للعقوبة في مباراتين فقط، لينتهي الدوري بمجرد خوض الجولة الـ 30 أي تم إيقافها مباراتين فقط".

وأشار مدرب الزمالك: "اللاعبة يتبقى لها مباراة واحدة في العقوبة أي قانونيًا، لا يحق لها خوض مباراة اليوم والتي جمعت بينا وبين فريقها، وتلعب مع النادي الأهلي بداية من المباراة المقبلة والتي ستدمع بينه وبين وادي دجلة، ومشاركتها اليوم غير قانونية لذلك أستقرينا على تقديم شكوى ضد اللاعبة، صباح غدًا السبت للاتحاد المصري لكرة القدم".
اعرف تفاصيل الأزمة من البداية للنهاية تباعًا:-