إنتر يبحث عن كسر عقدة دامت 20 عاما أمام يوفنتوس

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:18 م

shareicon

مشاركه

إنتر ميلان

إنتر ميلان

قمة مثيرة في الدوري الإيطالي تجمع بين إنتر ميلان ويوفنتوس، مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة التاسعة من الكالتشيو للموسم الحالي 2024 - 2025.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة جمعها من 8 جولات، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مواجهتين وخسر لقاءً وحيداً.

بينما يتواجد يوفنتوس فى المركز الثالث بجدول ترتيب الكالتيشو، برصيد 16 نقطة، حصدها من 8 جولات حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل مثلهم ولم يتلق أي خسارة حتى الان .

ويسعى فريق إنتر، صاحب الملعب والجمهور، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي بشكل مؤقت ومطاردة نابولي المتصدر برصيد 19 نقطة على القمة.

بينما سيقاتل يوفنتوس لتحقيق نتيجة إيجابية والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم ولمطاردة نابولي متصدر ترتيب سيراي أي .

إنتر يبحث كسر رقم سلبي أمام يوفنتوس في قمة اليوم

يمر إنتر بفترة مواتية بشكل خاص فيما يتعلق بسجله المباشر ضد منافسه يوفنتوس، ومع ذلك، فإن سلسلة نتائجه الإيجابية الأخيرة لم تكن كافية لكسر الأرقام السلبية الطويلة بشأن مواجهاتهما في الدوري الإيطالي.

لم يخسر النيراتزوري في آخر أربع مباريات ضد السيدة العجوز ولم يتلق سوى هزيمتين من آخر 10 لقاءات في جميع المسابقات، لكن فوزه الأخير 1-0 في فبراير 2024، خلال حملة الفوز باللقب، قد لا يكون خبراً جيداً تماماً بالنسبة لـ سيموني إنزاجي.

على الرغم من تحسن سجل المواجهات المباشرة بينهما بشكل كبير في المواسم الأخيرة ضد يوفنتوس، إلا أن إنتر فشل في الفوز على البيانكونيري لمباراتين متتاليتين في الدوري الإيطالي. ومن المدهش أن آخر مرة تمكنوا فيها من القيام بذلك كانت في موسم 2003/2004، عندما احتل النيراتزوري المركز الرابع، بفارق 10 نقاط خلف السيدة العجوز.

تمكن الإنتر من تحقيق انتصارين متتاليين على يوفنتوس طوال هذه الأعوام العشرين، لكنهما كانا يأتيان دائمًا في مسابقات مختلفة، كما كان الحال في عام 2022، عندما حقق فريق النيراتزوري بقيادة سيموني إنزاجي ثلاثة انتصارات متتالية بفوزه على فريق ماسيميليانو أليجري في كأس السوبر الإيطالي والدوري الإيطالي ونهائي كأس إيطاليا.