تلقى لكمة شهيرة.. تعرف على خليل أوموت ميلر.. حكم مباراة الأهلي والعين الإماراتي

كتب : محمد نور

الأحد، 27 أكتوبر 2024 10:40 م

shareicon

مشاركه

خليل أوموت

خليل أوموت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تعيين الحكم التركي خليل أوموت ميلر لإدارة مباراة الأهلي المصري مع العين الإماراتي، والتي تأتي ضمن منافسات ربع نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

تُقام المباراة في القاهرة يوم 29 أكتوبر الجاري، وسيكون طاقم التحكيم التركي مكونًا بالكامل من خليل أوموت ميلر كحكم ساحة، بالإضافة إلى أوياركان إبراهيم تشاغلار حكمًا مساعدًا، وكورباي مراد توجبيرك حكمًا مساعدًا ثانيًا، وكوجوك زورباي كحكم رابع.

يُذكر أن خليل أوموت ميلر تعرض لحادثة مؤسفة في عام 2023، حيث قام فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوتشو، بالاعتداء عليه بعد مباراة فريقه ضد ريزا سبور التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري التركي الممتاز.

عقب انتهاء المباراة، اقترب كوكا من ميلر ووجه له ضربة عنيفة، مدعيًا أن فريقه تعرض للظلم التحكيمي، مما أدى إلى التعادل.

وبعد ذلك، تجمع لاعبو فريق أنقرة حول الحكم ميلر، حيث أسقطوه أرضًا وتعرض للاعتداء بالركل في وجهه وجسده، مما أثار استنكارًا واسعًا في الوسط الرياضي.

تفاصيل الحادثة

بعد صافرة النهاية في ملعب إريامان، اقتحم فاروق كوجا أرض الملعب ووجه ضربة مباشرة إلى الحكم ميلر، مما أدى إلى إصابة الأخير وظهور تورم حول عينه ثم نُقل الحكم ميلر إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث بعد وصوله إلى غرفة الحكام، تم نقله بواسطة نقالة إلى سيارة الإسعاف.

 

 

من هو خليل أوموت ميلر؟

خليل أوموت ميلر هو حكم كرة قدم تركي، وُلد في 1 أغسطس 1986 في سلجوق، إزمير. يعود أصل عائلته إلى مقدونيا حيث يُعتبر مهاجرًا مقدونيًا. وهو متزوج ولديه عائلة.

حصل ميلر على درجة البكاليوس من جامعة كوتاهيا دوملوبينار في قسم التربية البدنية، وبدأ مسيرته التحكيمية خلال سنوات دراسته الجامعية. منذ عام 2017، أصبح ميلر يحمل شارة الحكم الدولي من FIFA.

أدار ميلر أول مباراة له في الدوري الممتاز التركي في 18 سبتمبر 2015، حيث قاد مباراة بين إسطنبول باشاك شهير وأخيسار سبور، والتي انتهت بفوز الأول 2-0.

في 29 يونيو 2017، أدار ميلر أول مباراة له على المستوى الأوروبي، حيث تولى قيادة المباراة بين إف كيه فويفودينا وإم إف كيه روزومبيروك في الجولة التأهيلية لدوري أوروبا، وانتهت المباراة بفوز فويفودينا 2-1، مع إصدار 4 بطاقات صفراء.

بالإضافة إلى ذلك، قاد ميلر نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عامًا في عام 2018، وأدار نهائي تصفيات الدوري الثاني ومباريات كأس السوبر التركية (TFF) في عام 2019، مما يعكس سمعته المتزايدة كأحد الحكام البارزين في كرة القدم التركية.