بعد البرونزية الثالثة في تاريخه.. الأهلي يُحافظ على تفوقه التهديفي في المونديال

كتب : إيمان جمال

السبت، 12 فبراير 2022 05:15 م

shareicon

مشاركه

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على نظيره الهلال السعودي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة الجارية، وتنتهي مساء اليوم، بمواجهة تشيلسي وبالميراس البرازيلي.

حقق الأهلي رقمًا قياسيًا بعد رباعية الهلال السعودي، ليصبح أكثر الأندية العربية تسجيلاً للأهداف في مونديال الأندية.

سجل الأهلي 17 هدفًا، في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية، خلال مشاركته في 7 نسخ على مدار تاريخه، وكانت البداية بتسجيل هدفًا في مونديال 2005، ثم 5 أهداف في نسخة 2006، و3 أهداف في نسخة 2008، وهدفين في نسخة 2012 وهدفًا في نسخة 2013 ومثله في نسخة 2020 و5 أهداف في نسخة 2022.

وتعد هذه هي المشاركة الثانية لفريق الهلال، حيث كانت المرة الأولى له كمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2019.

ورفع الهلال رصيده من الأهداف ببطولة كأس العالم للأندية بعد سداسية الوحدة، إلى 10 أهداف، حيث سجل هدف أمام الترجي التونسي بربع نهائي نسخة 2019، قبل أن يسجل هدفًا في خسارته أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل أمام مونتيري المكسيسي 2-2 بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي حسمها الفريق المكسيكي.

ويتساوى الهلال السعودي مع الترجي التونسي إلا أنه لم ينجح حتى الآن في التفوق على فريق الأهلي مصري.

وتعد مشاركة الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث هي الرابعة له في كأس العالم للأندية، استطاع الفوز وحصد الميدالية البرونزية في مناسبتين واحتل المركز الرابع مرة وحيدة.

رفع الأهلي رصيده من الأهداف في كأس العالم للأندية إلى 17 هدفًا، وهو رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة خلف ريال مدريد الذي سجل 31 هدفًا، ومونتيري الذي سجل 25 هدفًا، وبرشلونة الذي سجل 23 هدفًا.

برونزية 2006

البداية كانت في نسخة 2006، عندما واجه الأهلي في هذه المباراة كلوب أمريكا المكسيكي، وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ليتوج بالميدالية الأولى في تاريخه.

خسارة 2012

ثم شارك الأهلي في نسخة 2012، حيث جاء في المركز الرابع بعد الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد، ليخسر فرصة التتويج بالميدالية البرونزية.

برونزية 2020

حقق الأهلي الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح، ليحصد البرونزية الثانية في تاريخه، في النسخة الماضية من مونديال الأندية.

برونزية 2022

حقق الأهلي الفوز على الهلال السعودي، بأربعة أهداف دون رد، ليحصد البرونزية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.