المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الأفريقية يجتمع في مصر لتحديد مصير دورة الألعاب الأفريقية

كتب : حسام زايد

السبت، 19 فبراير 2022 11:52 م

shareicon

مشاركه

أكد مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية في تصريح خاص لـ"kora plus" أن المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" سيعقد اجتماعه في مصر، خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل.

وأوضح المصدر: "المكتب التنفيذي لـ"أنوكا" سيجتمع في مصر برئاسة الجزائري مصطفى بيراف لتحديد مصير دورة الألعاب الأفريقية للشباب 2022، المقرر لها أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر من العام الحالي".

وأضاف: "المكتب التنفيذي ينتظر رد مصر على استضافة دورة الألعاب الأفريقية للشباب، وفي حال الموافقة سيتم توقيع عقود استضافة الدورة، وفي حال رفض مصر سيتم إلغاء هذه الدورة، حيث سُحب تنظيمها من إثيوبيا في وقت سابق".

وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية المصرية تنتظر الرد النهائي بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة لتحديد موقف استضافة دورة الألعاب الأفريقية للشباب قبل اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية في الأسبوع الثاني من مارس.

وكان الجزائري مصطفى بيراف قد زار القاهرة في وقت سابق، وعقد اجتماعات بحضور مسئولي اللجنة الأولمبية ووزير الشباب والرياضة للحديث بشأن استضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقي للشباب 2022، ودورة الألعاب الأفريقية للكبار 2027، ودعم مصر لتقديم ملف استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.