الأهلي والزمالك يرسلان تأكيد مشاركتهما في دوري السوبر الأفريقي لليد

كتب : حسام زايد

الخميس، 24 فبراير 2022 05:32 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك يشاركان في السوبر الأفريقي لليد

الأهلي والزمالك يشاركان في السوبر الأفريقي لليد

أكد أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريح لـ"kora plus" أن ناديا الأهلي والزمالك أرسلا تأكيد مشاركتهما في دوري السوبر الأفريقي لكرة اليد بنظامه الجديد.

وأوضح صلاح: "الاتحاد الأفريقي كان قد منح الفرق مهلة لتأكيد المشاركة وهم الرباعي الأهلي والزمالك من مصر، والنجم الساحلي التونسي، ووداد سمارة المغربي، وتلقى الاتحاد المصري لكرة اليد طلب من الأهلي وآخر من الزمالك بتأكيد المشاركة، وبالفعل تم إرساله للاتحاد الأفريقي، حيث سيشارك الثنائي في دوري السوبر وكذلك في البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكأس المقرر إقامتهما في النيجر مايو المقبل".

وأضاف صلاح: "دوري السوبر الأفريقي هو النظام الجديد البديل لمباراة كأس السوبر، والفائز بكأس السوبر سيمثل أفريقيا في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، النظام الجديد ينص على لعب الدور نصف النهائي مباشرة والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية، وفي حال اعتذار فريق من الأربعة سيتم عمل دورة ثلاثية من دور واحد".

وأشار صلاح إلى أن اتحاد اليد قرر تعديل مواعيد المسابقات بسبب مشاركة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والبطولة الأفريقية للأندية أبطال الكأس، حيث تنتهي بطولتي الدوري وكأس مصر للرجال في الأسبوع الأخير من أبريل، حتى يحصل اللاعبون على راحة قبل السفر إلى النيجر يوم 5 مايو للمشاركة في السوبر والبطولة الأفريقية.