من الأرشيف.. بداية انفجار الأهلي لغزو القارة في حضور لاسارتي ورمضان صبحي وعاشور .. "صور"

كتب : تصوير: سامح أبو الحسن

الجمعة، 25 فبراير 2022 12:01 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

تصوير - سامح أبوحسن

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهة الأهلي وصن داونز هي لقاء مكرر في السنوات الأخيرة، حيث سبق وأن التقى الفريقين أكثر من مرة في 3 نسخ مختلفة من البطولة سواء في دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية.

ويستعرض "koraplus" بالصور أبرز الأحداث التي شهدتها مواجهة الفريقين في إياب الدور ربع النهائي من البطولة عام 2019، وهي المواجهة التي أسفرت عن تأهل صن داونز على حساب الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة.

في هذه النسخة من البطولة لعب الأهلي مع صن داونز في ربع النهائي، حيث خسر لقاء الذهاب بخمسة أهداف دون رد في بريتوريا، وفاز في العودة ببرج العرب بهدف وحيد، وخسر بطاقة التأهل للدور التالي.

مباراة الإياب ببرج العرب، شهدت خوض الأهلي اللقاء بتشكيل مختلف بنسبة كبيرة عن تشكيله الحالي، حيث تواجد في المباراة اللاعبين أحمد فتحي وحسام عاشور ورمضان صبحي وجونيور أجايي ووليد أزارو، الذين رحلوا عن القلعة الحمراء، كما كان يقود المارد الأحمر وقتها الأوروجوياني مارتين لاسارتي.

وشهدت المواجهة التي أقيمت على برج العرب حالات شد وجذب بين لاعبي الفريقين، بسبب التوتر الذي سيطر على لاعبي الأهلي لرغبتهم في التعويض وتسجيل 6 أهداف للتأهل.

كما قام لاعبو الأهلي عقب المباراة بالوقوف في منتصف الملعب لتحية الجماهير وتقديم اعتذار لهم عن الهزيمة بنتيجة كبيرة في لقاء الذهاب والخروج من البطولة مبكرا.

وعقب هذه المباراة نجح النادي الأهلي في السيطرة على بطولة دوري أبطال إفريقيا والتتويج بها مرتين متتاليتين بجانب الفوز بالسوبر الإفريقي مرتين وأيضا الحصول على برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

شاهد أبرز صور اللقاء: