أرقام من رباعية برشلونة في مرمى بلباو

كتب : محمد عادل

الإثنين، 28 فبراير 2022 01:36 ص

shareicon

مشاركه

واصل نادي برشلونة عروضه الممتعة، وذلك بعد تحقيق الفوز على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، والتي أقيمت على ملعب كامب نو.

وخرجت مواجهة برشلونة وأتلتيك ببعض الأرقام والإحصائيات المثيرة:

  - برشلونة فاز في 3 مباريات على التوالي في الدوري الإسباني، مسجلًا 4 أهداف في كل مباراة، وهذا يحدث للمرة الأولى للبلاوجرانا منذ مايو 2017 عندما فاز على فياريال 4-1 وعلى لاس بالماس 4-1 وعلى إيبار 4-2، في الجولات الثلاث الأخيرة من موسم 2016-2017

 - تعد مواجهات برشلونة وأتليتيك بلباو هي الأكثر أهدافًا في تاريخ الدوري الإسباني، حيث وصل مجموع الأهداف المسجلة في مواجهتهما إلى 605 هدفًا، متخطيًا بذلك مواجهات ريال مدريد وأتليتك بلباو التي وصلت لـ 602 هدفًا.

يذكر أن ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو هي الأندية الوحيدة التي لم تهبط أبدًا للدرجة الأدنى من الدوري الإسباني.

 - الهولندي لوك دي يونج هو أول لاعب في الفريق الكاتالوني يسجل 4 أهداف على الأقل بالرأس، منذ فعلها الأوروجوائي لويس سواريز في موسم 2015-2016.

 - الفرنسي عثمان ديمبلي أصبح أول لاعب في برشلونة في القرن الحالي يشارك كبديل ويساهم في 3 أهداف في 23 دقيقة فقط من مباراة أتلتيك بلباو.

 - الجابوني بيير إيميريك أوباميانج يصبح أول لاعب إفريقي يلعب في إسبانيا يسجل في 3 مباريات متتالية في كل المسابقات منذ مارس 2021، عندما فعلها المغربي يوسف النصيري  لاعب أشبيلية.

هذه النتيجة رفعت رصيد برشلونة إلى 45 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد بيلباو عند 37 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني.