استبعاد روسيا وبيلاروسيا من المنافسة في بارالمبياد بكين 2022

كتب : سيد داوُد

الخميس، 03 مارس 2022 11:12 ص

shareicon

مشاركه

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية، أنه لن يتم السماح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمنافسة في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية (بكين 2022)، وذلك بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونشرت اللجنة بيان صحفي اليوم  الخميس جاء فيه أنه "عقب اجتماع عقد خصيصا، قرر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية رفض مشاركات الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في بكين 2022".

وأوضحت اللجنة أن هذا يعني أنه لن يتم السماح للرياضيين من هاتين الدولتين بالمشاركة في دورة الألعاب التي ستبدأ غدا الجمعة.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة البارالمبية الدولية "أندرو بارسونز" إن هذا التحول جاء عقب تواصل عدد هائل من الأعضاء مع اللجنة خلال ال12 ساعة الماضية، حيث أوضح "لقد أخبرونا بأنه إذا لم نعد النظر في قرارنا، فمن المحتمل الآن أن تكون له عواقب وخيمة على دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في بكين 2022".

وأكد بارسونز أن مختلف اللجان البارالمبية الوطنية تهدد بعدم التنافس في البارالمبياد، مشيرا إلى أن ضمان سلامة وأمن الرياضيين له أهمية قصوى.

وكانت روسيا قد تم سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة منها بسبب العمليات العسكرية لها في أوكرانيا خلال الفترة الأخيرة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة الطائرة في بيان رسمي:” توصل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير لبطولة العالم واستضافتها في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا”.

تابع البيان:” بناء على ذلك تقرر سحب تنظيم كأس العالم لكرة الطائرة 2022 من روسيا، وتم إبلاغ الاتحاد الروسي للكرة الطائرة واللجنة المنظمة للكرة الطائرة 2022 بذلك”.

أضاف البيان:” بعد الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، لا يزال الاتحاد الدولي لكرة الطائرة قلقًا للغاية من تصاعد الموقف وسلامة الشعب الأوكراني”.

أشار البيان:” سيتم الإعلان عن اسم البلد التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة الطائرة 2022 بدلا من روسيا، في وقت لاحق.