روسيا تدين قرار استبعادها من البارالمبياد الشتوي

الخميس، 03 مارس 2022 03:13 م

shareicon

مشاركه

دميتري بيسكوف

دميتري بيسكوف

أدان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قرار استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من دورة الألعاب الباراليمبية الشتوية التي تنطلق غدًا الجمعة في بكين.

وقال بيسكوف لوكالة أنباء "تاس" الروسية الحكومية: "الوضع بالتأكيد شنيع، هذا بالطبع أمر مخزي من الجنة الباراليمبية الدولية، حيث لا أجد كلمات أخرى لوصف الأمر"، مضيفًا: "نحن ندين بالتأكيد اللجنة الباراليمبية الدولية على هذا القرار".

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تراجع سريع للجنة الباراليمبية الدولية عن القرار الذي اتخذته قبل 24 ساعة بالسماح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في الباراليمبياد كرياضيين محايديين، رغم الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، والذي تم جزئيا من أراضي بيلاروس .

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية، أنه لن يتم السماح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمنافسة في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية (بكين 2022)، وذلك بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونشرت اللجنة بيان صحفي اليوم الخميس جاء فيه أنه "عقب اجتماع عقد خصيصًا، قرر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية رفض مشاركات الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في بكين 2022".

وأوضحت اللجنة أن هذا يعني أنه لن يتم السماح للرياضيين من هاتين الدولتين بالمشاركة في دورة الألعاب التي ستبدأ غدا الجمعة.