تعرف على أبرز معلومات روي أجواس المدرب المساعد فيريرا في الزمالك

الجمعة، 04 مارس 2022 11:08 م

shareicon

مشاركه

روي أجواس

روي أجواس

أصدر نادي الزمالك، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، أعلن فيه عودة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بشكل رسمي ليكون بديلًا للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، على رأس القيادة الفنية للفارس الأبيض خلال الفترة المقبلة.

وتم تعيين المساعدين هم روي أجواس في منصب المدرب المساعد، وبيدرو بوكاس محللا للأداء، و أندريه سوزا مخططا للأحمال، بخلاف تواجد الثنائي أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود المدرب المساعد وأيمن طاهر مدرب الحراس.

وعاد فيريرا لقيادة نادي الزمالك للولاية الثانية بعقد يمتد لمدة موسم ونصف قادم، ليكون خلفًا للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، والذي رحل بعد الخسارة على يد الوداد المغربي، في دوري أبطال إفريقيا.

وقاد جوسفالدو فيريرا، الزمالك في ولاية سابق في الفترة من 9 فبراير من عام 2015 حتى يوم 22 نوفمبر من العام ذاته، ليعيد الفارس الأبيض إلى منصات التتويج المحلية محققًا ثنائية تاريخية.

يرصد "Kora Plus" خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن روي أجواس، المدرب المساعد لنادي الزمالك..

- في أوائل العقد الأول من القران الحادي عشرين، درب روي أجواس، فريق فيتوريا إف سي، وسبورتينج براجا وماريتيمو، وحقق ستة انتصارات وثلاثة تعادلات وتسع خسائر للفريق الأول في موسم 1999-2000 ، والذي انتهى بهبوط دوري الدرجة الأولى.

- تم تعيين أجواس، مدربًا للرأس الاخضر في أغسطس 2014، ووقع عقدًا لمدة عامين، قادهم إلى ثلاث تعادلات في كأس الأمم الأفريقية 2015، في نهاية المطاف إقصاء مرحلة المجموعات، واستقال من منصبه في 1 يناير 2016 ، بدعوى عدم دفع الأجور.

- في فبراير 2017 ، كان أجواس، جزءًا من قائمة مختصرة للمرشحين لشغل منصب مدير منتخب رواندا، عاد لقيادة الرأس الأخضر في مايو من العام التالي.

- عاد أجواس، إلى مهام النادي في أواخر ديسمبر 2019، حيث تم ضمه إلى فريق مواطنه جيسوالدو فيريرا في سانتوس إف سي.