ماذا فعل فيريرا مع الزمالك أمام الأهلي؟ "تقرير"

كتب : أحمد حسين

السبت، 05 مارس 2022 11:33 ص

shareicon

مشاركه

جيسوالدوا فيريرا

جيسوالدوا فيريرا

تعاقد نادي الزمالك مع المدرب البرتغالي جيسوالدوا فيريرا المدير الفني الأسبق للفريق، لتولي الفارس الأبيض في ولاية جديدة تستمر لمدة موسم ونصف، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تمت إقالته في الأيام الماضية.

وجاء تعاقد نادي الزمالك مع المدرب البرتغالي المخضرم، في سيناريو مكرر لما حدث في 2014 عندما تعاقد معه الأبيض في منتصف الموسم أيضا، عقب رحيل المدرب البرتغالي الأخر جايمي باتشيكو.

بعد تعاقد الزمالك مع البرتغالي فيريرا، بدأت الجماهير تستعيد ذكريات المدرب مع مواجهات القمة أمام الأهلي، حيث سبق لفيريرا أن لعب أمام المارد الأحمر 3 مواجهات منها لقاء في الدوري، ولقاء بكأس السوبر وأخر بنهائي كأس مصر.

المدرب البرتغالي على مدار مبارياته مع الأهلي فاز في واحدة فقط وخسر اثنين، وسجل الزمالك معه 4 أهداف واستقبلت شباك الأبيض 5 أهداف.

أول مباراة جمعت فيريرا بالنادي الأهلي كانت يوم 21 يوليو 2015، في الدور الثاني من الدوري الممتاز موسم 2014-2015، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد، سجلهما مؤمن زكريا، وكان يقود الأهلي وقتها المدرب المؤقت فتحي مبروك.

المباراة الثانية كانت في 21 سبتمبر 2015 بنهائي بطولة كأس مصر، وفاز الزمالك مع فيريرا وقتها بالمباراة بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسي، وتوج الأبيض باللقب.

المباراة الثالثة والأخيرة، كانت في كأس السوبر المصري الذي أقيم بالإمارات يوم 15 أكتوبر 2015، وفاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفي، في مباراة شهدت تقدم الزمالك بهدف عبر عمر جابر، ثم سجل الأهلي ثلاثة أهداف عبر عبدالله السعيد (هدفين) ومؤمن زكريا، وسجل كهربا هدف الزمالك الثاني.