مايكل أوين: لا أحد يصدق إحرازي أهداف أكثر من محمد صلاح ورحيله سيفاجئني

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 07 مارس 2022 11:38 ص

shareicon

مشاركه

مايكل أوين ومحمد صلاح

مايكل أوين ومحمد صلاح

أكد مايكل أوين، مهاجم نادي ليفربول الأسبق ومنتخب إنجلترا، أن الدولي محمد صلاح، جناح الريدز وقائد منتخب مصر، يُعد من أفضل الصفقات التي ضمها الفريق في المواسم الأخيرة، قائلاً: "عندما يعلم الأطفال أنني سجلت أهدافًا أكثر من محمد صلاح لا يصدقوا ذلك".

واقترب محمد صلاح من تخطي رقم أوين مع ليفربول، بعدما سجل "مو" 152 هدفًا في جميع المسابقات مع ليفربول وتفصله 6 أهداف فقط للتساوي مع أوين الذي سجل 158 في جميع مبارياته مع ليفربول، و7 أهداف لتخطيه.

علق أوين في حواره لموقع "ليفربول إيكو"، حول اقتراب محمد صلاح من تحطيم رقمه القياسي مع ليفربول، قائلاً: "أوه لا! لم أكن أعرف ذلك، على الرغم من أنني كنت أعلم أنه يقترب".

أضاف: "الأطفال لا يعرفون أنني كنت ألعب كرة القدم، عكس الشباب، ولكن أباؤهم يقولون لهم أنني كنت ألعب كرة القدم".

تابع: "الشيء الوحيد الذي أملكه الآن هو أن أقول لهم: "أتعلم أنني ما زلت أحرزت أهدافًا أكثر من محمد صلاح؟ " والجميع لا يصدقون ذلك!".

وواصل مازحًا: "بمجرد أن يتخطى محمد صلاح رقمي لن أتمكن من قول هذا بعد الآن".

استكمل: "بكل جدية، لقد كان محمد صلاح رائعًا في ليفربول وأصبح أفضل وأفضل وأفضل، لقد كان جزءًا من فريق رائع، نعم، لكنه كان أحد أسباب تكوين فريقًا رائعًا".

أردف: "لا يمكنني التحدث عنه بدرجة كافية، إنه متفاني، ولائقا طوال الوقت، ولديه موقف رائع فيما يتعلق برغبته في لعب كل مباراة".

أكمل: "يمكن القول إن صلاح كان أفضل لاعب على هذا الكوكب على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، ويعتقد أن قلة الألقاب في موسم ليفربول المخيب للآمال قد كلفه ذلك عندما وصل إلى الكرة الذهبية العام الماضي".

وعن تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول، قال: "إذا لم يجدد، ستكون مفاجأة بالنسبة ليٌ، يجب أن اعترف، إذا غادر، لماذا لا يبقى؟ اعتقد أنه سيحصل على عرض رائع للتجديد، يجب أن يكون هناك اتفاق جيد بين الطرفين لأنه العقد الأهم في مسيرة محمد صلاح مع نضوجه الحالي ووضع أنه قد يكون الأخير نظرًا لسنه".

استطرد: "إلى أين سيذهب محمد صلاح إذا غادر ليفربول؟ كانت هناك فرق تتفوق أكثر في الماضي عندما كنا نحتل المركز الخامس أو السادس لكن الآن لا أحد أفضل من ليفربول ومانشستر سيتي، حتى برشلونة وريال مدريد ليسا في مستواهما، ولا أعتقد أنه سينتقل إلى أي فريق إنجليزي آخر".

اختتم: "كل لاعب يرغب في الانتقال إلى ليفربول أو مانشستر سيتي في هذه اللحظة، إذا كنت لاعبًا هناك، فأنا لا أعرف لماذا سترحل ولا أرى أي سبب وراء التفكير في ذلك، سأفاجأ إذا لم يكن هناك إعلان قريب عن التجديد".