أولمبياد باريس.. اتحاد الكرة لم يطلب دعمًا و4 اتحادات الأقل طلبًا بـ5 ملايين جنيه

كتب : حسام زايد

الخميس، 10 مارس 2022 09:21 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم

يواصل "KORA PLUS" نشر تفاصيل الميزانية المالية المقترحة من اللجنة الأولمبية لإعداد الاتحادات الرياضية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وهي الميزانية التي قدمتها اللجنة الأولمبية لوزارة الشباب والرياضة من أجل الحصول على موافقتها لصرف الميزانية.

تقسم الميزانية المقترحة من اللجنة الأولمبية على ثلاث سنوات، 2022 و2023 و2024، بعدما تلقت اللجنة الأولمبية مقترحات من الاتحادات الرياضية ببرامج الإعداد والمشاركة في البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، بلغ إجمالي المبالغ التي قدمتها الاتحادات 866 مليون و290 ألف جنيه، بينما خفضت اللجنة الأولمبية المبلغ الإجماعلي إلى 535 مليون و891 ألف جنيه.

لم يطلب الاتحاد المصري لكرة القدم دعمًا ماليًا للإعداد لأولمبياد باريس في الميزانية المقترحة المقدمة لوزارة الشباب والرياضة، بينما تذيلت 4 اتحادات القائمة باعتبارها الأقل طلبًا بـ5 ملايين جنيه، وهي اتحادات: الريشة الطائرة والرجبي والجولف والثلاثي، وذلك على مدار السنوات الثلاث.

وتنتظر اللجنة الأولمبية قرار وزارة الشباب والرياضة، بشأن اعتماد الميزانية المالية المقترحة للاستعداد والمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك حتى تبدأ الاتحادات في تنفيذ برامج الإعداد الخاصة بها للمشاركة في البطولات المؤهلة.

جدير بالذكر أن بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 حققت 6 ميداليات أولمبية، عباراة عن ذهبية فريال أشرف فى الكاراتيه، وفضية أحمد الجندى فى الخماسى الحديث، و4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة وجيانا فاروق في الكاراتيه.