مدرب صن داونز: الأهلي جاء للثأر منا وكنا الأفضل أمامهم في السنوات السابقة

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 11 مارس 2022 12:09 م

shareicon

مشاركه

مانكوبا مانجيثي

مانكوبا مانجيثي

تحدث مانكوبا مانجيثي، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن المباراة المرتقبة التي ستجمع فريقه بنظيره الأهلي، في الثالثة من عصر غد السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب سوكر سيتي، في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما فريقي الهلال والمريخ السودانيين.

قال مانجيثي خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الأهلي القادمة: "مواجهة الأهلي ستكون صعبة فهي مباراة يمكن أن تحدد موسمنا، وسيكون لها عواقب خاصة أننا نبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا لدور ربع النهائي أو تحدد مركزنا في جدول ترتيب المجموعة".

أضاف: "بالنظر لفوزنا على الأهلي على أرضهم فمن الواضح إنهم سيأتون للثأر على أمل إزعاجنا، أعتقد أن تلك المباراة ستكون ممتعة للمشاهدين".

تابع: "حينما يكون هناك فريقين كبار يلعبان بعقلية الفوز وليس من أجل التعادل أو البحث عن نقطة فقط وعدم استقبال الأهداف فتصبح مباراة مثيرة للمشاهدين وأعتقد أن تلك المواجهة ستكون كذلك فكلا الفريقين يبحثان عن الفوز".

وواصل: "هناك الكثير من المواسم التي تعلمنا فيها الكثير من الأشياء عبر السنوات في دوري الأبطال ولكن تلك الدروس لن تكون مفتاحا للمباراة المقبلة لأن الحاضر يملك سيناريو فريد، لقد التقينا بالأهلي خلال الثلاثة مواسم السابقة في ربع النهائي ولم نكن محظوظين أمامهم فقد خسرنا".

استكمل: "إذا نظرنا للأداء والإحصائيات فيمكن القول إننا أدينا ضدهم أفضل في الموسم الماضي أعتقد كان لدينا نسبة استحواذ وصلت لـ64% وبالنظر لعدد التسديدات والتوغل لمنطقة الجزاء كل شيء من حيث الإحصائيات كان جيد، وعندما ننظر للمباراة الأخيرة فنحن فزنا، لكن من الناحية الإحصائية فهذا لا يعطي انطباعًا بأننا قدمنا الأداء بنفس المستوى الذي قدمناه الموسم الماضي".

اختتم: "مهما كانت النتيجة فهي ليست بالضرورة تعني تصدر المجموعة لكنها قد تضمن لأحدنا التأهل لربع النهائي، وفي الوقت الحالي تركيز صن داونز هو الأهل فقط ثم التفكير في صدار المجموعة لأنه هذا الأمر ليس أهم شيء، ولكن ما يهم أننا نضمن تأهلنا لربع النهائي".

تصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.