كلاسيكو الأرض.. ماذا قدم أنشيلوتي مع الريال وتشافي مع برشلونة؟

السبت، 19 مارس 2022 12:48 م

shareicon

مشاركه

كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز

كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، مواجهة نارية تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، في كلاسيكو الأرض،  المواجهة التى تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساء غدًا الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، لموسم (2021- 2022).

ويصل النادي الملكي إلى مباراة غدًا محتلًا المركز الأول في ترتيب جدول الدوري برصيد 66 نقطة، في المقابل يأتي برشلونة في الترتيب الثالث برصيد 51 نقطة.

ويقود ريال مدريد فنيًا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للميرنجي، ويطمح في مواصلة النتائج الإيجابية، والانفراد بصدارة ترتيب جدول الدوري وتوسيع الفارق، في المقابل يقود برشلونة تشافي هيرنانديز، ويطمح في مواصلة الصحوة الأخيرة، منذ توليه المسؤولية عقب رحيل الهولندي رونالد كومان.

يسلط "Kora Plus"، الضوء خلال السطور التالية مقارنة رقمية بين كارلو أنشيلوتي و تشافي هيرنانديز، على مدار الموسم الجاري في الدوري الإسباني..

أرقام كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، بموسم (2021 -2022):

تولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قيادة نادي ريال مدريد في صيف 2021، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، الذي تقدم باستقالته لفشله في تحقيق أي بطولة في الموسم الماضي مع الميرنجي، ووقع المدرب الإيطالي على عقد مع الملكي حتى 30 يونيو 2024.

وفي الموسم الحالي قاد أنشيلوتي، النادي الملكي في مختلف البطولات المحلية والدولية، وعلى مستوى بطولة الدوري الممتاز "الليجا"، قاد الفريق في 28 مباراة، استطاع لاعبوه  في تحقيق الفوز 20 مرة.

ريال مدريد، متصدر ترتيب الجدول، تعرض هذا الموسم للتعادل في 6 مواجهات بالليجا، بينما سقط الفريق تحت قيادة أنشيلوتي، في الهزيمة بمباراتين فقط.

استطاع لاعبو الميرنجي هز شباك المنافسين في 59 مرة، وعلى الجانب الآخر استقبلت شباكه 21 هدف، وأكبر نتيجة حققها الفريق تحت قيادة أنشيلوتي هذا الموسم في الدوري، كانت (6-1) أمام ريال مايوركا.

أرقام تشافي هيرنانديز مع برشلونة في الدوري الإسباني بموسم (2021 -2022):

تعيين الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني ببرشلونة، لقياة الفريق بداية من 6 نوفمبر 2021، خلفًا للهولندي رونالد كومان، الذي تم إقالته لتراجع المستوى على صعيد الدولي والمحلي، ووقع لاعب برشلونة السابق على عقد مع القلعة الكاتالونية لقيادة الفريق حتى 30 يونيو 2024.

ومنذ تولي تشافي قيادة نادي برشلونة أعاد الروح إلى لاعبي الفريق في جميع البطولات، ونجح الفريق تحت قيادته في الوصول إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، وتحسين وضع الفريق في جدول الدوري.

ومع إعلان تعيين تشافي، مدربًا للبرسا، قاد الفريق مختلف البطولات المحلية والأوروبية، وتحديدًا في بطولة الليجا، قاد الفلعة الكتالونية قبل لقاء الكلاسيكو في 15 مباراة بالدوري.

ونجح صاحب المركز الثالث في تحقيق الفوز مع تشافي في 10 مباريات بالدوري، بالإضافة إلى أن سقط فريقه في التعادل بالليجا 4 مرات، وتعرض لاعبوه للهزيمة مرة واحدة فقط.

واستطاع لاعبو البرسا من هز شباك المنافسين في 33 مناسبة، واستقبلت شباكه 14 هدف، وتعد أكبر نتيجة حققها الفريق تحت قيادة تشافي هيرنانديز، هذا الموسم في الدوري، كانت نتيجة (4-0)، وتكررت مرتين أمام أوساسونا وأتلتيك بيلباو.