كلاسيكو الأرض.. ريال مدريد يتفوق على برشلونة تسويقيًا

الأحد، 20 مارس 2022 01:18 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية، انطلاق مواجهة نارية تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، في كلاسيكو الأرض، التي ستجمع بينهما في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، لموسم (2021- 2022).

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 66 نقطة، بعدما حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وهُزم في مباراتين، فيما سجل لاعبيه 59 هدفًا واستقبلت شباكه 38 هدفًا، فيما يحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب جدول الدوري الإسباني، برصيد 51 نقطة، بعدما حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 9 مواجهات وهُزم في 4 مباريات، فيما سجل لاعبيه 52 هدفًا واستقبلت شباكه 29 هدفًا.

ويقود ريال مدريد فنيًا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للميرنجي، ويطمح في مواصلة النتائج الإيجابية، والانفراد بصدارة ترتيب جدول الدوري وتوسيع الفارق، في المقابل يقود برشلونة تشافي هيرنانديز، ويطمح في مواصلة الصحوة الأخيرة، منذ توليه المسؤولية عقب رحيل الهولندي رونالد كومان.

يجري "Kora Plus"، خلال السطور التالية مقارنة بين القيمة التسويقية لريال مدريد وبرشلونة، قبل انطلاق كلاسيكو الأرض..

القيمة التسويقية لريال مدريد قبل الكلاسيكو:

يضم الفريق الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، مجموعة من النجوم في مختلف المراكز، ويعتبر القلعة الملكية من أغلى الأندية من حيث القيمة السويقية في الدوري الإسباني، حيث تقدر قيمة النادي التسويقية بـ"780 مليون يورو".

القيمة التسويقية لبرشلونة قبل كلاسيكو الأرض

بعد رحيل مجموعة من النجوم عن القلعة الكتالونية، خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم الأسطورة الأرجنتينة ليونيل ميسي، نظرًا لعدم الاتفاق على تفاصيل تجديد عقده، ويضم الأن فريق البرسا مجموعة من اللاعبين الشباب، المتوقع لهم أنهم مستقبل الكامب نو، وتقدر القيمة التسويقية لنجوم برشلونة الأن بـ"651 مليون يورو".

تعرف على أغلى 3 لاعبين في قائمة ريال مدريد 

اللاعب الأول: فينيسيوس جونيور: تقدر قيمته بـ"100 مليون يورو"

يعد فينيسيوس جونيور، من أبرز اللاعبين داخل تشيكيلة ريال مدريد، منذ انطلاق الموسم الجاري في مختلف البطولات التى يشارك فيها مع الملكي على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

وشارك اللاعب البرازيلي مع مدريد في الموسم الحالي بمختلف البطولات في 38 مباراة، استطاع تسجيل 17 هدف، وقدم 11 تمريرة حاسمة، وتقدر القيمة التسويقية للاعب بـ"100 مليون يورو"، ويعد اللاعب الأغلى في قائمة الميرنجي.

اللاعب الثاني: فيدي فالفيردي: تقدر قيمته بـ"65 مليون يورو"

يعتبر فيدي فالفيردي، لاعب ريال مدريد صاحب الـ23 عامًا، ثانٍ أغلى لاعب في فريق ريال مدريد، وعلى مدار الموسم الجاري يعتمد عليه المدرب كارلو أنشيلوتي، بشكل كبير للغاية في مختلف البطولات والمباريات المحلية والأوروبية.

وعلى مدار الموسم الجاري، لعب اللاعب فالفيردي مع الميرنجي في مختلف البطولات 32 مباراة، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر لرفاقه، لذلك تقدر قيمته التسويقية بـ"65 مليون يورو".

اللاعب الثالث: تيبو كورتوا: تقدر قيمته بـ"65 مليون يورو"

الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، منذ انضمامه لريال مدريد، يعتمد عليه أي مدرب يقود الفريق فنيًا في المباريات بشكل كبير، نظرًا لقدرته الهائلة والمتميزة في الدفاع عن عرين الميرنجي، في المباريات المحلية والدولية.

ولعب الحارس البلجيكي، هذا الموسم مع مدريد في 39 مباراة بمختلف البطولات، استقبلت شباكه 29 هدف، وحافظ على نظافة شباكه 17 مرة، لذلك تقدر قيمته التسويقية بـ"65 مليون يورو".

تعرف على أغلى 3 لاعبين في قائمة برشلونة

اللاعب الأول: بيدري: تقدر قيمته بـ"80 مليون يورو".

لاعب وسط برشلونة بيدري، صاحب الـ19 عامًا، يعتبر أغلى لاعب في قائمة القلعة الكتالونية، نظرًا لما يقدمه مع البرسا في مختلف البطولات، رغم صغر سنه، ويقدم مستوى لفت لأنظار الجميع.

وعلى مدار الموسم الجاري، لعب بيدري، مع برشلونة في مختلف البطولات 17 مباراة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة هدف آخر لرفاقه، لذلك تقدر قيمته التسويقية بـ"80 مليون يورو".

اللاعب الثاني: فرينكي دي يونج: تقدر قيمته بـ"70 مليون يورو"

يعد فرينكي دي يونج، ثان أغلى لاعب فى قائمة البرسا، نظرًا لما يقدمه مع الفريق منذ بداية الموسم، مما أدى إلى تصارع العديد من الأندية الأوروبية للحصول على خدماته، وعلى رأس هذه الأندية بايرن ميونخ.

وشارك اللاعب دي يونج، مع برشلونة في الموسم الحالي، بمختلف البطولات في 36 مباراة، استطاع تسجيل 4 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وتقدر القيمة التسويقية للاعب بـ"70 مليون يورو".

اللاعب الثالث: أنسو فاتي: تقدر بقيمته بـ"60 مليون يورو"

رغم قلة مشاركته بشكل أساسي مع فريقه الكتالوني، بسبب مسلسل الإصابات في الركبة التى أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة الموسم الحالي والموسم الماضي، لكن يعد أنسو فاتي من أغلى اللاعبين في تشكيلية البرسا.

تمكن أنسو فاتي، هذا الموسم في المشاركة مع برشلونة في ثلاث بطولات مختلفة، لعب 10 مباريات، استطاع هز شباك المنافسين بـ5 أهداف، وصنع هدف أخر، لذلك تقدر قيمته التسويقية بـ"60 مليون يورو".