وزير الرياضة السعودي يوجه رسالة للجماهير بعد تأهل الأخضر لكأس العالم

الخميس، 24 مارس 2022 02:22 م

shareicon

مشاركه

منتخب السعودية

منتخب السعودية

علق عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2022 بدولة قطر، للمرة السادسة في تاريخه وذلك قبل مواجهته ضد الصين والمقرر لها مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

يأتي ذلك بعد فوز اليابان اليوم على أستراليا بهدفين دون رد سجلهما كاورو ميتوما في الدقيقتين 89 و90، ليخطف ثلاث نقاط هامة، جعلت المنتخب الياباني في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب أستراليا عند النقطة 15 في المركز الثالث.

ويصعد المنتخب السعودي بشكل رسمي إلى كأس العالم بعدما احتل وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 19 نقطة، قبل جولة من النهاية، فيما صعد برفقته منتخب اليابان الذي تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة.

وكتب عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر": "نحمد الله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2022".

واستكمل وزير الرياضية السعودية، قائلًا: "بهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي تتويجاً لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام".