سكاي سبورتس تكشف امتلاك منتخب مصر فرصة لبلوغ المونديال

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 31 مارس 2022 05:30 م

shareicon

مشاركه

مصر والسنغال

مصر والسنغال

يستمر الحديث عن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال، التي جمعت بينهما في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، من جديد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن شهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب عبد الله داو، بالعاصمة داكار، أعمال عنف وشغب من الجماهير السنغالية تجاه لاعبي الفراعنة.

وتلقى منتخب مصر هزيمة من نظيره السنغالي، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3- 1، بعد أن انتهى وقت المباراة الأصلي بفوز السنغال بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها المنتخب الوطني بهدف دون رد، ليحتكم المنتخبين لركلات الجزاء الترجيحية، لحسم المتأهل للمونديال.

وأشارت تقارير إيطالية خلال الساعات الحالية، إلى إمكانية دخول مصر لكأس العالم 2022، رغم الهزيمة من السنغال، بدلًا من منتخب إيران، المتوقع خروجه بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب قرارهم بمنع السيدات من حضور المباريات.

فرصة جديدة لظهور منتخب مصر في كأس العالم

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، اليوم، أنه من الممكن استبعاد إيران من نهائيات كأس العالم التي تقام في دولة قطر، وهو ما يعني وجود فرصة لدخول أربعة منتخبات آخرى وهم، مصر والجزائر وإيطاليا وكولومبيا.

وأشار التقرير الإيطالي إلى أن السر وراء استبعاد إيران، هو حظر دخول النساء إلى الملعب، حيث سقطت إيران في أزمة مع فيفا بعدما أغلقت الملعب أمام 2000 إمرأة خلال مباراة تصفيات كأس العالم ضد لبنان، رغم شرائهن تذاكر المباراة، وهو ما يتعارض مع تحذير فيفا السابق في 2019 بإيقاف أي منتخب يمنع النساء من دخول المدرجات.

الشبكة الإيطالية، أفادت في تقريرها أن استبعاد إيران يأتي كورقة ضغط من فيفا لاستدعاء منتخب إيطاليا الذي أطاح به منتخب مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي،  هذا إلى جانب وجود فرص آخرى لصعود منتخب عربي.

فرص صعود مصر إلى المونديال وفقا لتقرير "سكاي سبورتس"

وهناك ثلاث خيارات أمام فيفا، الأول هو صعود منتخب آسيوي، بدلًا من إيران، لضمان نسبة التمثيل الآسيوي في المونديال، والثاني استدعاء إيطاليا كونه المنتخب الأفضل من حيث التصنيف العالمي للفيفا، والحل الثالث هو إقامة دورة مجمعة تضم الفريق الأفضل في التصنيف من كل قارة، ويصعد بطلها إلى النهائيات.

لاجازيتا تعلق:"الشكاوي تبدو لإرضاء الجمهور"

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، اليوم، إن ما يتردد خلال الساعات الماضية، بقرار استبعاد إيران: "لم يتحدث أي مسؤول في فيفا عن ذلك الأمر، إنه مستبعد جداً".

وتطرقت للحديث عن إمكانية إعادة بعض المباريات عربيًا، السنغال ومصر أو الجزائر والكاميرون، مؤكدة أن كل هذه الشكاوي تبدو لإرضاء الجمهور، لأنه من شبه المستحيل إعادة مباراة تم استكمالها بشكل طبيعي.