منتخب مصر يستعيد ثنائي الدفاع في تصفيات كأس الأمم 2023

كتب : أحمد حسين

السبت، 02 أبريل 2022 11:24 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

تنتظر منتخب مصر في شهر يونيو المقبل التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي تقام في دولة كوت ديفوار خلال العام المقبل، حيث لا يشارك الفراعنة في أي مباريات خلال الوقت الحالي.

ولا يشارك المنتخب المصري في أي مباريات خلال الفترة الحالية، بعد توديع التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، إثر الخسارة أمام السنغال في لقاء الدور الفاصل بالتصفيات بركلات الجزاء الترجيحية.

قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية تقام في شهر إبريل الجاري وفقا لما استقر عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على أن تبدأ التصفيات في شهر يونيو وتنتهي في شهر سبتمبر، أي قبل انطلاق مباريات كأس العالم في قطر خلال نهاية العام الجاري.

منتخب مصر من المقرر أن يستعيد خدمات بعض لاعبيه المصابين الذين فقدهم في مواجهتي السنغال الفاصلتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر، خصوصا بعد أن تعافى هؤلاء اللاعبين من الإصابات المختلفة التي تعرضوا لها مؤخرا.

الثنائي المصاب الذي غاب عن مواجهة الفراعنة أمام السنغال، هما المدافعان أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم، حيث غاب الأول بعد إصابته العضلية في بطولة كأس الأمم، فيما غاب محمد عبدالمنعم عن لقاء العودة أمام السنغال بعد إصابته في لقاء الذهاب بمصر.

ومن المقرر أن يكون الثنائي متاح تحت تصرف الجهاز الفني للفراعنة في مباريات التصفيات، خصوصا بعد اقتراب شفائهما من الإصابة، حيث يتم تجهيز حجازي في الوقت الحالي للمشاركة في المباريات، فيما يعود محمد عبدالمنعم للمشاركة مع نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير.