الزمالك يخاطب "فيفا" لتنفيذ غرامة كهربا بالحصول على 2 مليون دولار

كتب : عمرو جاب الله

السبت، 02 أبريل 2022 01:09 م

shareicon

مشاركه

كهربا

كهربا

قررت إدارة نادي الزمالك، مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتنفيذ غرامة محمود كهربا بالحصول على 2 مليون دولار من اللاعب، بعدما أقرت المحكمة الرياضية للزمالك بتلك الغرامة على اللاعب محمود كهربا لاعب الأهلي المعار إلى هاتاي التركي.

وعلم "koraplus" أن خطوة الزمالك تأتي حتى تقوم لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي التي تعد المسئولة عن تنفيذ الحكم لفتح ملف تنفيذ انضباطي خاص باللاعب من أجل السداد.

وتصدر لجنة الانضباط مهلة للاعب من أجل السداد قبل معاقبته بأي أمور إدارية، فيما سيتوجه اللاعب للمحكمة الفيدرالية من أجل الطعن في القضية، حيث تتناول المحكمة الفيدرالية الطعن من الناحية الشكلية أي الإجرائية وليس مضمون القضية، وتناقش صحة الإجراءات في القضية من عدمه وذلك في الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية.

وأصدرت المحكمة الرياضة "كاس" في لوزان بسويسرا حكمها بتغريم محمود كهربا مبلغ وقدره 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وكشف مصدر بالزمالك إنه عند تحديد مهلة من قبل الاتحاد الدولي لكهربا حال عدم تنفيذ الحكم سيتم إصدار عقوبات انضباطية على اللاعب تصل إلى الإيقاف وأن الخطوة التالية حال عدم سداد اللاعب سيقوم الزمالك بالتحرك للحجز على ممتلكاته.