ماذا قدم محمد صلاح أمام بنفيكا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 11:21 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

شارك النجم المصري محمد صلاح في 61 دقيقة مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام بنفيكا البرتغالي في اللقاء الذي يقام في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب النور، واستطاع "الريدز" تحقيق فوز مريح خارج قواعده.

وسجل الهدف الأول إبراهيما كوناتي في الدقيقة 17 والثاني أحرزه ساديو ماني في الدقيقة 34، أما هدف بنفيكا الوحيد فسجله داروين نونيز في الدقيقة 49، ثم أحرز الهدف الثالث لويس دياز الهدف الثالث بعد مرواغة حارس الفريق البرتغالي.

بشكل عام لم يكن صلاح في أفضل حالاته أمام بنفيكا اليوم، بحيث أهدر انفرد بالحارس فلاكوديموس في نهاية الشوط الأول ووضع الكرة في جسم الحارس، وتحركاته المميزة في ظهر دفاع الخصم لم تكن جيدة جدًا إلى جانب خسارته العديد من الثنائيات.

أرقام صلاح أمام بنفيكا

وبالنظر إلى أرقامه فنجد أنه في خلال 61 دقيقة صوب الكرة على المرمى مرتين، ولم يسدد خارج المرمى، أما فيما يخص المراوغات فقام بخمسة اثنين منها فقط جاءت صحيحة.

كما أهدر صاحب الـ 29 عامًا فرصتين محققتين من بينها انفراد تام بالحارس، وقد لمس الجناح المتألق الكرة 52 مرة، وتمريراته لم تكن غزيرة على الإطلاق فمرر 30 كرة لزملائه 23 منها جاءت صحيحة و7 خاطئة بنسبة نجاح 77%.

أما فيما يخص صناعة الفرص فصنع لزملائه كرتين، كما نفذ عرضتين لم تنجح إحد منها وفي الثنائيات كما ذكرنا من قبل خسر 5 من أصل 7 ثنايات.

ويشار إلى أن المدير الفني الألماني لليفربول يورجن كلوب قد أخرج محمد صلاح في الدقيقة 61 ليشارك بدلًا منه البرتغالي ديوجو جوتا.