ترتيب الدوريات الكبرى.. اشتعال الصراع في إنجلترا وإيطاليا والحسم يقترب بـ إسبانيا

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 12:29 ص

shareicon

مشاركه

الدوريات الكبرى

الدوريات الكبرى

اقتربت الدوريات الأوروبية الكبرى من الدخول في مراحل الحسم ، وما زالت المنافسة قائمة على صدارة هذه الدوريات، ولم تُحسم قمة الترتيب بشكل كامل في معظم هذه الدوريات، هذا الأم الذي ينبئ بازدياد في حدة المنافسة مع الدخول في الجولات المقبلة، مع إمكانية كبيرة لتبادل المقاعد بين فرق المقدمة في ظل التقارب في فارق النقاط بين مراكز المقدمة.

في هذا التقرير، تُطلِع كورة بلس متابعيها على آخر المستجدات والأحداث المرتبطة بالدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز.

الدوري الانجليزي

في الدوري الإنجليزي، انتهت مباراة القمة المنتظرة بين مانشستر سيتي وليفربول بالتعادل الإيجابي 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد بمانشستر، ليحتفظ مانشستر سيتي بصدارة ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه فريق ليفربول برصيد 73 نقطة، بعد خوضهما 31 مباراة في الدوري حتى الآن، وقبل 7 جولات نارية متبقية من نهاية المسابقة.

أما تشيلسي، فقد استعاد بريقه وانتصاراته بفوز كاسح على ساوثهامبتون 6-0 ليرفع رصيده إلى 62 نقطة محتفظًا بالمركز الثالث، وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع توتنهام هوتسبير الذي حقق فوزًا كبيرًا خارج قواعده على أستون فيلا برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تألقًا لافتًا للكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي سجل ثلاثية في مرمى الفيلانز.

أما أرسنال فقد أضاع فرصته باللحاق بركب المربع الذهبي بعد هزيمته المفاجئة على ملعبه أمام برايتون 1-2 ليبقى خامسًا برصيد 54 نقطة.

 

الدوري الإسباني

يسير فريق ريال مدريد نحو الحصول على اللقب بخطى ثابتة بعد مرور 31 جولة من المسابقة، ذلك بعد فوزه على خيتافي بهدفين نظيفين، وليتصدر القمة برصيد 72 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن برشلونة الذي لازال متمسكًا بالمركز الثاني بعد فوزه القاتل على ليفانتي 3-2 ووصوله للنقطة رقم 60 بعد خوضه لـ30 مباراة فقط، علمًا بأن البلاوجرانا لديه مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو.

ويأتي أشبيلية ثالثًا بنفس رصيد برشلونة من النقاط بعد فوزه الكبير على غرناطة 4-2، أما أتليتكو مدريد فقد تعرض لخسارة مفاجئة من ريال مايوركا بهدف دون رد ليتجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة عن ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي صنع ريمونتادا متاخرة على حساب قادش 2-1 واقترب اكثر من المربع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

الدوري الإيطالي

 في الدوري الإيطالي، مازال الصراع مشتعلًا على المركز الأول بين أندية ميلان ونابولي وإنتر ميلان، ومعها أيضًا يوفنتوس الذي لا يبتعد عنها كثيرًا، وذلك بعد مرور 32 جولة، ويتبقى لإنتر ميلان مباراة مؤجلة ضد بولونيا.

ويعد إنتر ميلان هو الفائز الأكبر في هذه الجولة بعد فوزه على هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين وصعوده للمركز الثاني، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ميلان الذي فشل في الذهاب بعيدًا بالصدارة عقب تعادله السلبي مع تورينو، وهو التعادل الثاني توالًيا للروسونيري، وهي النتائج التي أججت الصراع بينه وبين إنتر ميلان، بالإضافة إلى نابولي الذي فقد فرصة تصدر جدول الترتيب بعد هزيمته على ملعبه أمام فيورنتينا 2-3 ليبقى ثالثًا برصيد 66 نقطة.

أما يوفنتوس، فيتحسس طريقه نحو الاقتراب شيئًا فشيئًا من القمة واستغلال اضطراب النتائج عند ثلاثي القمة، ذلك بعد فوزه على كالياري 2-1 وارتفاع رصيده إلى 62 نقطة.

 

الدوري الفرنسي

أما بالنسبة للدوري الفرنسي، فتبدو المنافسة شبه محسومة لمصلحة باريس سان جيرمان متصدر الترتيب والساعي للتتويج باللقب الغائب عنه الموسم الماضي، حيث يتصدر قمة الترتيب برصيد 71 نقطة بعد 31 مباراة، وبفارق 12 نقطة كاملة عن ملاحقه  مارسيليا الذي يأتي ثانيًا برصيد 59 نقطة.

الفريق الباريسي قدم لوحة كروية جميلة بقيادة ثلاثي الهجوم الناري، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، ذلك بعد اكتساحهم كليرمون بنصف دستة اهداف مقابل هدف واحد، تقاسم فيها نيمار ومبابي تسجيل الأهداف، فيما اظهر ميسي بعضًا من سحره عندما صنع ثلاثة أهداف لزميليه.

أما مارسيليا فحقق فوزًا سهلًا على مونبيليه 2-0 ليستمر في مشواره نحو التمسك بالمركز الثاني والوصول لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

 

الدوري الألماني

ونختتم تقريرنا بالدوري الألماني، حيث يحافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب لـ9 مواسم متتالية على الحصول على اللقب العاشر، ويتواجد بمنتهى الثقة في صدارة الترتيب برصيد 69 نقطة بعد خوضه 29 جولة ، وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه فريق بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

بايرن ميونيخ الذي يحافظ على صدارة البوندزليجا من الجولة الخامسة حقق فوزًا صعبًا على أوجسبرج بهدف نظيف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي بركلة جزاء جاءت في العشر دقائق الأخيرة من المباراة، فيما حقق بوروسيا دورتموند الفوز على شتوتجارت بهدفين نظيفين.