تقارير: هالاند وافق على الانضمام لمانشستر سيتي

كتب : محمد عادل

السبت، 16 أبريل 2022 11:53 ص

shareicon

مشاركه

هالاند

هالاند

أشارت تقارير صحفية بأن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، وافق على الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ليحسم قراره بعد اهتمام كبير من عدة أندية بالتعاقد معه أبرزها قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

كانت المنافسة قد انحصرت مؤخرا بين مانشستر سيتي وريال مدريد لضم مهاجم بروسيا دورتموند، إلا أن الميرينجي يضع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان على رأس أولوياته، وهو ما سيتضح أيضًا خلال الفترة القريبة القادمة.

صحيفة بيلد الألمانية قالت إن هالاند البالغ من العمر 21 عامًا يرغب في الانضمام إلى مانشستر سيتي الصيف المقبل، مفضلًا إياه عن العروض الأخرى.

كما أشارت الصحيفة إلى إن سيتي قدم عرضًا ضخمًا للتعاقد مع هالاند، حيث أبدى استعداده لدفع الشرط الجزائي للمهاجم النرويجي البالغ 64 مليون جنيه إسترليني (75مليون يورو) هذا الصيف، كما عرض على هالاند عقدًا مدته 5 سنوات بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وأجرًا أسبوعيًا يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، إلى جانب مبلغ يقدر بـ60 مليون جنيه إسترليني ستدفع لوكيل هالاند مينو رايولا، ولوالده لاعب مانشستر السابق ألف انجي هالاند.

وأعلنت الصحيفة أن المبلغ الإجمالي للصفقة سيصل إلى 254 مليون جنيه إسترليني، على أن يصبح هالاند اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا مبلغ الـ 385 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ، وهو المبلغ الأعلى كراتب أسبوعي بين لاعبي الدوري الإنجليزي، وهو الذي يحصل عليه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.