رئيس فيفا يؤكد على التعامل بـ "نزاهة" في أزمة مباراة مصر والسنغال

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 20 أبريل 2022 01:44 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح وساديو ماني

محمد صلاح وساديو ماني

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل التعامل في ملف مباراة مصر والسنغال، التي جمعت بينهما في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قطر، 2022، والتي انتهت بخسارة الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 / 1، في حين طالب مسئولي اتحاد الكرة، إعادة المباراة بسبب المضايقات التي شهدتها بعثة المنتخب قبل وأثناء المباراة.

قال أحمد شوبير، خلال تقديمه برنامجه عبر قناة أون تايم سبورت: "انفانتينو أبلغ المقربين منه بأنه سيقوم بدراسة نزيهة وشفافة لملف مباراة مصر والسنغال".

تابع: "رئيس الفيفا أكد أن القرار لن يكون قرار روتيني، ولكن سيتم قراءة ومتابعة القضية بالكامل، وسندقق في كل الفيديوهات، ونتخذ بعد ذلك القرار الصحيح".

وواصل: "لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ستجتمع اليوم، والقرار سيصدر خلال 48 ساعة على أقصى تقدير".

وشهدت مباراة العودة بين المنتخبي أحداث شغب كثيرة من جانب جماهير السنغال التي عطلت دخول حافلة الفريق المصري إلى الملعب، بجانب توجيه هتافات مسئية للنجم محمد صلاح، واستخدام الليز بكثافة للتأثير على لاعبي منتخب مصر.

وترغب لجنة الانضباط في مناقشة تقرير مراقبي المباراة للجنة المسابقات والحكام وسماع أقوالهم فيما أبداه مسؤولو اتحاد الكرة.

يذكر، أن قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت مساء الجمعة الماضي، أسفرت عن وقوع منتخب السنغال في المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر صاحب الأرض، والإكوادور، وهولندا.