هل يكرر الأهلي سيناريو 2018 أمام وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا؟

كتب : محمد الشافعي

السبت، 23 أبريل 2022 02:43 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

حسم لاعبو النادي الأهلي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق الرجاء الرياضي المغربي في ربع نهائي البطولة، بعد التعادل في مباراة الإياب والتي جرت في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف لكل فريق، بعد أن كان فاز الأحمر في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف ليضرب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي.

وحجز وفاق سطيف الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد أن انتصر على الترجي التونسي بالأمس، في عقر داره بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي وفاق سطيف ذهابًا في القاهرة أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل، على أن تكون العودة في الجزائر أحد يومي 13 أو 14 من نفس الشهر.

يذكر أن الأهلي حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضتين، الأولى كانت أمام الزمالك، والثانية أمام كايزر تشيفز.

يسلط "Kora Plus"، خلال السطور التاريخ مواجهات الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري:

تقابل الأهلي مع نظيره وفاق سطيف من قبل 5 مرات، ما بين دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي.

البداية كانت في موسم 1988، تقابل الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن نجح الفريق الجزائري في حسم التأهل إلى نهائي البطولة، بعد أن حقق سطيف الفوز بمباراة الذهاب، بهدفين دون رد، وفي الإياب فاز الأهلي بنفس النتيجة، ويتم حسم اللقاء بضربات الجزاء لصالح وفاق سطيف.

ويتجدد اللقاء في 21 من فبراير 2015، في نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي ووفاق سطيف، انتهت بفوز الجزائري بـ"6-5) بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، نجح النادي الأهلي في التأهل على حساب وفاق إلى المباراة النهائية، بعد أن انتصر في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، وحسم الأحمر بطاقة التأهل إلى النهائي بعد انتهاء مباراة الإياب بنتيجة (2-1).