مشوار وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا قبل مواجهة الأهلي.. نتائج مذبذبة

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 23 أبريل 2022 04:28 م

shareicon

مشاركه

وفاق سطيف

وفاق سطيف

يستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد الصعود على حساب الرجاء المغربي، بالفوز عليه في ربع النهائي فيما صعد وفاق سطيف على حساب الترجي التونسي من الدور ذاته.

بداية ضعيفة

بداية وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا شهدت ضعفا كبيرا حيث خسر الفريق في ذهاب الدور التمهيدي من فورتون الجامبي بثلاثية نظيفة في جامبيا، قبل أن يعود من بعيد ويحقق الفوز بنفس النتيجة إيابا على ملعبه 8 مايو بالجزائر ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويفوز وفاق سطيف بنتيجة 5/4 وسجل للوفاق في هذه المباراة محمد ساواتيه لاعب الفريق الجامبي هدفا في مرماه، ثم رياض بن عياد، ثم عبد المؤمن جابو، ليصعد وفاق سطيف إلى دور الـ32.

وفي دور الـ32 بلقاء الذهاب خسر وفاق سطيف من نواذيبو الموريتاني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل هدف الفريق الجزائري عبد الرحيم دغموم، وفي العودة باللقاء الذي أقيم على ملعب 8 مايو بالجزائر فاز وفاق سطيف بهدفين دون رد وسجل للوفاق عبد الرحيم دغموم وخليل درقلو وصعد الفريق الجزائري إلى دور المجموعات.

هل يكرر الأهلي سيناريو 2018 ضد وفاق سطيف؟

دور المجموعات

وفاق سطيف في الجولة الأولى من دور المجموعات فاز على حوريا الغيني خارج ملعبه بهدف دون رد سجله أحمد قندوسي، وفي الجولة الثانية خسر من لارجاء المغربي على ملعبه بهدف دون رد وفي الجولة الثالثة خسر وفاق سطيف من أمازولو الجنوب أفريقي خارج أرضه بجنوب أفريقيا بهدف دون رد.

وفي الجولة الرابعة استطاع وفاق سطيف أن يحقق الفوز على أمازولو بهدفين دون رد وسجل رياض بن عياد لوفاق سطيف وأكرم جحنيط.

وفي الجولة الخامسة فاز وفاق سطيف على حوريا الغيني على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسجل رياض بن عياد هدفين وسجل أكرم جحنيط هدفا، وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات خسر وفاق سطيف من الرجاء بهدف دون رد.

وفاق سطيف خلال دور المجموعات احتل المركز الثاني، بعدما خاض 6 مباريات فاز في 3 وتعادل 0 وخسر 3 مسجلا 6 أهداف واستقبل 5 وجمع 9 نقاط.

ربع النهائي

في ربع النهائي تعادل وفاق سطيف على ملعبه سلبيا مع الترجي التونسي ثم عاد ليفوز إيابا في رادس بهدف دون رد سجله عبد المؤمن جابو، ليصعد إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الأهلي.