تاريخ مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد.. التعادل في كل شيء "تقرير"

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 12:35 ص

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي وريال مدريد

مانشستر سيتي وريال مدريد

يستعد نادي مانشستر سيتي لاستضافة نادي ريال مدريد الإسباني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب الاتحاد في إنجلترا.

المتأهل من مواجهة نصف النهائي في دوري الأبطال بين الفريقين، سيواجه المتأهل من مواجهة ليفربول أمام فياريال، والتي ستقام مباراة الذهاب بها يوم الأربعاء.

قبل المباراة يقدم "Kora Plus" تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف البطولات القارية:

التعادل في كل شيء:

تقابل من قبل ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في 6 مواجهات، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا، ويمكن اعتبارها في التاريخ الحديث للبطولة، حيث بدأت المواجهات بين الفريقين في عام 2012.

ويتعادل الفريقان في كل شيء تقريبا في المواجهات، حيث فاز مانشستر سيتي في مباراتين، وهو نفس عدد المباريات التي فاز بها ريال مدريد، وبالتالي كان التعادل حاسمًا في مباراتين أيضًا.

وتمكن ريال مدريد من إحراز سبعة أهداف في شباك مانشستر سيتي، وهو نفس عدد الأهداف الذي أحرزها النادي الإنجليزي في مرمى النادي الملكي، خلال الست مباريات.

المواجهة الأولى:

كانت أول مواجهة بين مانشستر سيتي أمام ريال مدريد، في دور المجموعات، خلال موسم 2012/2013، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

المباراة كانت مثيرة في أحداثها، خاصة أن مانشستر سيتي تقدم عن طريق إيدن دزيكو في الدقيقة 68، قبل أن يتعادل مارسيلو للنادي الملكي في الدقيقة 76 من عمر المباراة، ليتقدم مرة أخرى مانشستر سيتي عن طريق كولاروف في الدقيقة 85.

بعدها تبدأ الإثارة، ويتعادل النادي الملكي بعدها بدقيقتين فقط وتحديدًا في الدقيقة 87، ويضعط النادي الملكي بقوة، ليظهر الهداف التاريخي لريال مدريد، كريستيانو رونالدو، ليحرز هدف الفوز في الدقيقة 90.

رد الاعتبار:

تقابل الفريقان في مرحلة خروج المغلوب مرتين، حيث كانت الأولى في موسم 2015/2016، وتحديدًا خلال مواجهات نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن ريال مدريد من الخروج بالتعادل السلبي من ملعب الاتحاد، ليعود بعدها للفوز على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف أحرزه البرازيلي فيرناندو بالخطأ في مرماه، ليصعد النادي الملكي للمباراة النهائية، ويتمكن من حصد البطولة في هذا الموسم.

بعدها عاد الفريقان للمواجهة في مرحلة خروج المغلوب، ولكن هذه الموسم في دور الـ 16، في موسم 2019/2020، والذي توقف طويلًا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقتها فاز مانشستر سيتي على ملعب سانتياجو بيرنابيو في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وعاد بعدها على ملعبه ليكرر نفس النتيجة، ويفوز بهدفين مقابل هدف، ويتأهل لنصف النهائي.