كاراجر: مانشستر سيتي وليفربول سيفقدان النقاط فيما تبقى من الدوري

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 06:00 ص

shareicon

مشاركه

جوارديولا كلوب

جوارديولا كلوب

يعتقد جيمي كاراجر لاعب ليفربول السابق والمحلل بقناة سكاي سبورتس الإنجليزية أن فريقَي مانشستر سيتي وليفربول سيعانيان مع الدخول في المراحل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومازالت النقطة الواحدة هي محط الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول، حيث يتصدر الفريق السماوي جدول ترتيب الدوري برصيد 80 نقطة، ويأتي ليفربول ثانيًا برصيد 79 نقطة، مع تبقي 5 لقاءات لكل منهما في البطولة.

وعند النظر إلى المباريات المتبقية، نجد أن ليفربول سيواجه منافسين أقوى نوعًا ما ممن سيواجههم السيتي فيما تبقى من البطولة، إلا أن كاراجر يثق في أن الفريقان سيفقدان نقاطًا في هذه المباريات.

كاراجر كان قد أدلى بتصريحات لبرنامج Monday Night Football الذي يذاع على شبكة سكاي سبورتس، أثناء تحليله لمباراة كريستال بالاس وليدز يونايتد والتي أقيمت في ختام الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد كاراجر استحقاق الفريقين للوصول لهذه المرحلة من التنافس على ابطولة حيث قال: "نحن نتحدث عن فريقين مبهرين يقدمان الأداء الأقوى هذا الموسم".

ولكنه أكد على أنهم سيعانان فيما تبقى من المباريات بقول: "أرى أنهما سيفقدان النقاط في المباريات المتبقية".

وأضاف: "عندما تتحدث عن الإحصاءات الهجومية، فستجد تفوقًا طفيفًا لليفربول الذي سجل 85 هدفًا، مقابل 80 لمانشستر سيتي، وعندما تكتشف أن ماشستر سيتي لا يمتلك رأس حربة ستصيبك الدهشة من هذه الأرقام الكبيرة".

وأكمل: "عنما تمر على هدافي الفريقين، فستجد أن هداف مانشستر سيتي هو كيفين دي بروين الذي أحرز 11 هدفًا، أما هداف ليفربول فهو محمد صلاح الذي سجل 22 هدفًا، الفارق كبير".

واستطرد قائلًأ: "من الممكن أن يفقد مانشستر سيتي النقاط، فسيكون السبب هو فشلهم في ترجمة الفرص لأهداف في مباراة أو أكثر، فقد فشل في التهديف في 4 مباريات هذا الموسم، مقابل مباراة واحدة فقط لليفربول، لذا فالسيتي سيفقد نقاطًا في مباريات تنتهي بالتعادل السلبي، وهذا ما رأيناه هذا الموسم".

أما بالنسبة لليفربول، فيرى كاراجر أنه سيفقد النقاط لأسباب مختلفة تتمثل في القدرات الدفاعية للفريق والتي مرت بحالة من انخفاض التوازن، خاصة في النصف الثاني من الموسم، مع احتفاظ الجانب الهجومي بكامل قوته.

مدافع ليفربول السابق قال في هذا الشأن: "إذا أهدر ليفربول نقاطًا، فستكون في مباريات تنتهي 2-2 وليس 0-0 كما الحال في السيتي، فالسيتي يتميز في الجانب الدفاعي الجماعي، رغم أن البعض سيقول إن ليفربول يمتلك المدافع الأفضل في العالم حاليًا وهو الهولندي فيرجيل فان دايك، لكن على المستوى الدفاعي فيمتلك السيتي خط دفاع أقوى، يحتمل أن يكون سببه هو التحكم الكامل في المباريات والاستحواذ الكبير على الكرة معظم أوقات المباراة، وهو ما يجعل الفرق الأخرى غير قادرة على مهاجمة السيتي بشكل قوي وفعال".

واستطرد في استقبال الأهداف من الضربات الثابتة حيث قال: "سيتي لم يستقبل إلا هدفًا واحدًا من الضربات الثابتة، عكس ليفربول الذي استقبل 7 أهداف".

يذكر أن مانشستر سيتي يتبقى له مباريات ضد كل من ليدز يونايتد ونيوكاسل ووستهام وأستون فيلا وولفرهامبتون ، أما ليفربول فيتبقى له مباريات يواجه فيها كل من نيوكاسل وتوتنهام هوتسبر وأستون فيلا وولفرهامبتون وساوثهامبتون.