هل يكرر سيناريو 2018؟ باملاك تيسيما وش الخير على الأهلي أمام وفاق سطيف

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 29 أبريل 2022 05:30 م

shareicon

مشاركه

باملاك تيسيما

باملاك تيسيما

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره وفاق سطيف الجزائري، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها في السابع من مايو المقبل، بالقاهرة، وذلك بعدما تأهل الأحمر إلى منافسات نصف نهائي البطولة الإفريقية، عقب تخطي عقبة الرجاء الرياضي المغربي، والفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بدور ربع النهائي.

وحجز وفاق سطيف الجزائري بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد أن انتصر على الترجي التونسي بالأمس، في عقر داره بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم 7 مايو المقبل، موعدًا لخوض مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والمقرر إقامته في القاهرة، على أن تقام مباراة العودة يوم 14 من الشهر ذاته في الجزائر تحديدا بملعب 8 مايو الخاص بالفريق الجزائري.

الأهلي يستقر على ملعب مباراة وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا

يذكر أن الأهلي حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسختين الماضتين، الأولى كانت أمام الزمالك، والثانية أمام كايزر تشيفز.

وأوضحت تقارير جزائرية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استقر على تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف، ويعاونه في إدارة المباراة السوداني محمد عبد الله، التشادي عيسي يايا، بالإضافة للبتسواني جوشو بوندو حكماً رابعاً.

ويتواجد ثلاثة حكام في تقنية الفديو "فار"، يتقدمهم الزامبي جاني سيكازوي، وبمساعدة الكاميروني ألفيس نيوبي، وأحمد امتياز.

تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف قد يكون أمرًا مبشرًا على الأحمر، بعد أن حقق الأهلي الفوز في المباراة التى أدارها من قبل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقاد باملاك تيسيما، مباراة الأهلي ووفاق سطيف، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2018، وانتصر في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد وسجل للأهلي في تلك المباراة وليد سليمان وإسلام محارب. 

يسلط "Kora Plus"، خلال السطور التاريخ مواجهات الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري:

تقابل الأهلي مع نظيره وفاق سطيف من قبل 5 مرات، ما بين دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي.

البداية كانت في موسم 1988، تقابل الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن نجح الفريق الجزائري في حسم التأهل إلى نهائي البطولة، بعد أن حقق سطيف الفوز بمباراة الذهاب، بهدفين دون رد، وفي الإياب فاز الأهلي بنفس النتيجة، ويتم حسم اللقاء بضربات الجزاء لصالح وفاق سطيف.

ويتجدد اللقاء في 21 من فبراير 2015، في نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي ووفاق سطيف، انتهت بفوز الجزائري بـ(5-6) بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، نجح النادي الأهلي في التأهل على حساب وفاق إلى المباراة النهائية، بعد أن انتصر في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، وحسم الأحمر بطاقة التأهل إلى النهائي بعد انتهاء مباراة الإياب بنتيجة (2-1).