رسميا.. "يويفا" تمنع الأندية الروسية من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل

كتب : محمد جبر

الإثنين، 02 مايو 2022 07:18 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن الأندية الروسية لن تشارك في البطولات الأوروبية "دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وبطولة المؤتمر الأوروبي" الموسم المقبل، وذلك بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

كما الاتحاد الأوروبي عن عدم مشاركة منتخب روسيا للسيدات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2022"، بحيث تصعد لاعبات منتخبات البرتغال بدلًا من "الدب الروسي" الذي خرج من التصفيات المؤهلة للبطولة في مباراة إقصائية، والآن سيشارك منتخب "برازيل أوروبا" في المجموعة الثالثة باليورو.

 كما أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي عن رفض العرض المقدم من روسيا لاستضافة إحدى البطولتي اليورو "2028 أو 2032".

أيضًا روسيا لن تشارك في المجموعة الثانية لمنتخبات التصنيف الثاني بالدوري الأمم الأوروبي وأوتوماتيكيًا سوف يصبح المنتخب الروسي كتصنيف رابع في هذه المجموعة، ونتيجة لذلك سيهبط منتخبهم في نهاية مرحلة المجموعات ليحتتل المركز السادس عشر والأخير بين منتخبات التصنيف الثاني.

 روسيا لم تشارك في المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2023 للسيدات بحيث لن تلعب المباراتان المؤجلتان، كما لن يشارك منتخب السيدات الروسيات في نهائيات يورو 2022 للكرة الصالات.

كما تمنع الأندية الروسية من المشاركة في البطولات الأوروبية لكرة الصالات، إلى جانب إقصائها من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة الصالات في 2024.

تمنع روسيا أيضًا من المشاركة في بطولة اليورو 2022 - 2023 تحت للشباب تحت 17 عامًا ودون الـ 19 عامًا أيضا، وذلك بالنسبة للرجال والنساء.

ويأتي هذا بالإضافة إلى قرار اليويفا في 28 فبراير 2022 الذي يتضمن تعليق جميع الفرق والأندية الممثلة لروسيا في المشاركة في المسابقات الأوروبية حتى إشعار آخر.