5 معلومات عن مالك تشيلسي الجديد.. استثمارات رياضية وثروة مميزة

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 07 مايو 2022 01:47 م

shareicon

مشاركه

 تود بولي

تود بولي

انتقلت ملكية نادي تشيلسي الإنجليزي إلى تود بولي رجل الأعمال الأمريكي، والذي استحوذ على ملكية البلوز بعد رحيل الروسي رومان أبراموفيتش، حيث تحصل على ملكية النادي الإنجليزي مقابل 4.25 مليارات جنيه إسترليني، وهذا الرقم الفلكي الأعلى من حيث القيمة لصفقة بيع فريق رياضي وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

ولكن من هو رئيس تشيلسي الجديد تود بولي؟

- هو رجل أعمال أمريكي، ثروته تُقدر بـ4.5 مليار دولار وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

- تخرج بولي من كلية ويليام وماري عام 1996 بدرجة بكالوريوس في العلوم المالية.

- في عام 2001 كان رئيسا في شركة تُدعى "جوجنهايم بارتنرز" في الولايات المتحدة الأمريكية تختص بأعمال الاستثمار الانتمائي، وفي 2013 أبرم صفقة بين تايم وارنر كابل ولوس أنجلوس لإنشاء شبكة رياضية باسم "سبورتس نت" لبث مباريات فريق لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي ومن هنا جاءت خبرته الرياضية.

- يملك رجل الأعمال الأمريكي تاريخا في الاستثمار الرياضي حيث يمتلك 20% من أسهم فريق لوس أنجلوس للبيسبول، وسبق له أن استحوذ على 27% من أسهم فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة  وذلك في يوليو عام 2021. واعتبارا من فبراير 2021، كان الليكرز ثالث أعلى فريق من حيث القيمة في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بقيمة تقدر بـ 5.14 مليار دولار.

- وفقا لمجلة "فوربس" فإن مالك تشيلسي الجديد يحتل المركز رقم 627 بقائمة الأغنياء في العالم، وله خبرات واسعة في شركات المراهنات الرياضية والتي تُنظم مسابقات فانتازيا رياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.