تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر قبل تقديم إيهاب جلال رسميًا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 08 مايو 2022 10:24 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن اتحاد الكرة استقر على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي سيقوده في المرحلة الجارية، إيهاب جلال، عقب تعيينه رسميًا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن قيادة الفراعنة بعد فسخ التعاقد معه بالتراضي.

أضاف شوبير خلال تقديم برنامجه عبر إذاعة أون تايم سبورت إف أم: "الجهاز الفني لمنتخب مصر سيتكون من إيهاب جلال، مديرًا فنيًا، ومحمد شوقي، مدربًا عاما، ومعه أحمد حسام مدرب مساعد، وعصام الحضري، مدربًا لحراس المرمى".

تابع: "علي طه سيتواجد محللاً للأداء بجانب وجود مدرب أحمال فرنسي يُدعى جريك"، متابعًا: "ليس هناك نية لاتحاد الكرة الاستعانة بحمد إبراهيم أو مصطفى كمال في جهاز إيهاب جلال"، وهو ما أكده "كورة بلس" من قبل، حيث أكد مصدر مسئول باتحاد الكرة لـ"Kora Plus": "التشكيل النهائي الذي سيتم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي باتحاد الكرة لن يشهد تواجد حمد إبراهيم". طالع التفاصيل

 وواصل: "خلال فترة قصيرة سوف يعلن اتحاد الكرة عن المدير الفني للاتحاد بعد إسناد هذا الملف للثنائي محمد بركات وحازم إمام عضوا المجلس كما سيتم تعيين لجنة فنية تضم شخصيات ذات تاريخ كبير في الكرة المصرية".

أقرأ ايضًا.. كورة بلس يكشف أسماء الجهاز الفني لإيهاب جلال لتدريب منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لخوض مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في كوت ديفوار 2023، حيث أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

ومن المنتظر، أن يُقام أول معسكر لمنتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال، خلال الفترة من 30 مايو وحتى 15 يونيو المُقبلين.

يلتقي منتخب مصر مع غينيا، في الجولة الأولى من مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، فيما سيلتقي مع منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ "كان".

من المقرر، أن تُقام مباريات الجولة الأولى والثانية خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين، فيما تُقام مباريات الجولة الثالثة والرابعة خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر المقبل، على أن تُقام مباريات الجولتين الخامسة والسادسة خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس المقبل.