3 عوامل تشعل مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 12 مايو 2022 02:23 م

shareicon

مشاركه

ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد

اشتعلت مواجهة ليفربول الإنجليزي ضد ريال مدريد الإسباني المُنتظرة قبل إقامتها والمقرر لها 28 مايو الجاري، في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في باريس هذا الموسم.

كان ريال مدريد تخطى عقبة مانشستر سيتي في نصف النهائي، فيما فاز ليفربول على فياريال الإسباني، ليضرب الفريقان موعدا ناريا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

طالع أخبار محمد صلاح من هنا

وهناك عوامل تساهم في اشتعال المواجهة قبل إقامتها، في ظل رغبة الريدز في حصد اللقب وكذلك ريال مدريد.

العامل الأول، يكمن في تصريحات محمد صلاح نجمنا المصري المحترف بصفوف ليفربول والذي أشار من خلالها إلى أنه يرغب في الانتقام من ريال مدريد والثأر من الهزيمة التي تلقاها فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي حرمت الريدز من حصد اللقب.

وزاد الأمر اشتعالا بعدما كتب صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر، لدينا حساب نريد تصفيته عقب تأهل ريال مدريد مباشرة إلى المباراة النهائية على حساب مانشستر سيتي.

العامل الثاني يكمن في اقتراب حسم مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي، وهذا الأمر يعني فشل الريدز في حصد اللقب المحلي هذا الموسم، ومن ثم فإن التتويج باللقب الأوروبي سيعد أمرا هاما بالنسبة لأبناء يورجن كلوب، فلا غنى عن دوري الأبطال هذا الموسم بعد اقتراب الفريق من فقدان لقب الدوري في ظل احتياج السيتي لـ4 نقاط فقط لحصد اللقب بشكل رسمي حال لم يتعثر ليفربول في المباراتين المقبلتين.

العامل الثالث يكمن في رغبة ريال مدريد في مواصلة النجاحات هذا الموسم، فالفريق الملكي تُوج بلقب الليجا ويسعى لحصد دوري أبطال أوروبا لتأكيد تفوقه محليا وأوروبيا، والتأكيد على أن الريال مازال يمتلك الشخصية القوية التي تساعده ليس في الدوري الإسباني فقط، بل دوري أبطال أوروبا أيضا.