صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا.. نقطة وحيدة تحسم السباق اللندني

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 13 مايو 2022 12:21 ص

shareicon

مشاركه

توتنهام وأرسنال

توتنهام وأرسنال

أشعل نادي توتنهام الصراع على المقعد المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفوز على جاره نادي أرسنال بثلاثية نظيفة في ديربي لندن.

وقلص نادي توتنهام الفارق مع نادي أرسنال في سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ليصبح نقطة وحيدة قبل جولتين من نهاية مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتجمد رصيد نادي أرسنال في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، فيما رفع نادي توتنهام رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس.

وأصبح أمام كلا الفريقين، أرسنال وتوتنهام مباراتين فقط لنهاية بطولة الدوري الإنجليزي خلال شهر مايو الجاري.

مباريات أرسنال:

ويواجه نادي أرسنال نظيره نيوكاسل في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي على ملعب جيمس بارك يوم 16 مايو الجاري.

فيما يُلاقي أرسنال نظيره نادي إيفرتون في ختام الدوري الإنجليزي بالجولة الثامنة والثلاثين على ملعب الإمارات يوم 22 مايو الجاري.

مباريات توتنهام:

على الجانب الآخر، يستضيف نادي توتنهام نظيره نادي بيرنلي في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي على ملعبه يوم 15 مايو الجاري.

بينما يحل نادي توتنهام على نظيره نوريتش سيتي في ختام مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 22 مايو الجاري.

وفي حال نجح نادي أرسنال في الفوز بالمباراتين، فإنه سيحجز مقعدًا مؤهلًا إلى دوري أبطال أوروبا مباشرةً دون النظر إلى نتائج الخصم.

أما في حال تعثر نادي أرسنال في أي مباراة، وتمكن توتنهام من الفوز في الجولتين المتبقيتين فإنه سيخطف بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأصبح نادي توتنهام متفوقًا في المواجهات المباشرة على حساب نظيره أرسنال بعد فوزه بثلاثية نظيفة، في حين خسر ذهابًا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وبذلك فإنه في حال تساوى الفريقان في عدد النقاط، ستكون الأفضلية لصالح نادي توتنهام بفضل المواجهات المباشرة، وسيخطف بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.