5 معلومات يجب أن تعرفها قبل مباراة الأهلي ووفاق سطيف بدوري الأبطال

كتب : أحمد حسين

السبت، 14 مايو 2022 10:36 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي ووفاق سطيف

الأهلي ووفاق سطيف

يحل النادي الأهلي ضيفا على فريق وفاق سطيف الجزائري، في المباراة التي تجمعهما اليوم السبت، بملعب 5 جويلية، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها الأهلي في أخر عامين، ويسعى للحصول على اللقب الثالث على التوالي في النسخة الحالية.

الأهلي نجح في تحقيق فوزا كبيرا بأربعة أهداف دون رد، في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب الأهلي وي السلام، في الأسبوع الماضي، وهو اللقاء الذي شهد تسجيل بيرسي تاو هدفين، وهدفا لكل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

"koraplus" يستعرض في السطور التالية أبرز 5 معلومات عن مواجهة الأهلي ووفاق سطيف التي تُقام اليوم على ملعب 5 جويلية:

تاريخ مواجهات الاهلي ووفاق سطيف |
التقى الأهلي مع وفاق سطيف من قبل 5 مرات، بخلاف المباراة الأخيرة في نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الحالية، حيث كانت المواجهات بواقع 4 مباريات في دوري الأبطال، بجانب مباراة واحدة في السوبر الإفريقي كانت عام 2015 وخسرها الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية.

المواجهة الأولى كانت في نصف نهائي دوري الأبطال 1988 وتعادل الفريقين ذهابا 2-2 وفاز الوفاق بركلات الجزاء الترجيحية في الإياب، فيما كانت المواجهة الثانية في 2018 وفاز الأهلي 2-0 في القاهرة، وخسر في الجزائر 2-1 وصعد للنهائي بمجموع المباراتين 3-2 لصالحه، بينما كانت المباراة الأخيرة لصالح الأهلي 4-0 في ذهاب نصف النهائي للنسخة الحالية.

الموعد والقناة الناقلة للمباراة |
المباراة التي تجمع الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، تُقام في التاسعة مساء اليوم على ملعب 5 جويلية،  وتبث عبر قناتي beIN Sports HD 3 ، والجزائرية الرياضية الأرضية التي يمكن مشاهدتها من خلال قمر نايل سات.

قائمة الاهلي لمباراة وفاق سطيف |
الأهلي كان قد سافر إلى الجزائر يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن خاض الفريق مرانه الصباحي بملعب مختار التتش بالجزير، حيث اختار بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر، قائمة لاعبين مكون من:
محمد الشناوي وعلى لطفي ومصطفى شويير ومحمد هاني وكريم فؤاد وعلي معلول وايمن اشرف وياسر ابراهيم ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمود وحيد واليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ووليد سليمان ومحمد محمود ومحمود متولي ومحمد شريف واحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو واحمد عبدالقادر وعمرو السولية.

غيابات الاهلي امام وفاق سطيف |
مباراة اليوم للأهلي أمام وفاق سطيف تشهد غياب اللاعبين حسام حسن وصلاح محسن وبدر بانون وعمار حمدى وأكرم توفيق، حيث يغيب عمار وأكرم للإصابة، بينما مازال بدر بانون في مرحلة التعافي من مضاعفات فيروس كورونا، بينما جاء استبعاد حسام حسن وصلاح محسن بسبب وجهة نظر فنية للمدرب بيتسو موسيماني.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الاهلي ووفاق سطيف |

الاجتماع الفني للمباراة والذي أقيم أمس وحضره سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وسمير عدلي المدير الإداري تقرر خلاله أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم السماوي، على أن يرتدي فريق وفاق سطيف القميص المخطط بالأبيض والأسود، ويرتدي حارس الفريق الجزائري القميص الأخضر.