5 مكاسب للأهلي في الإياب أمام وفاق سطيف وسلبية وحيدة

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 15 مايو 2022 12:01 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أكد النادي الأهلي تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما عاد بتعادل إيجابي مع وفاق سطيف في إياب نصف النهائي بالجزائر.

واستفاد النادي الأهلي من فوزه ذهابًا برباعية نظيفة على ملعب "الأهلي وي السلام"، بعدما تعادل إيابًا في سطيف بهدفين لكل فريق في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقرر بيتسو موسيماني الحفاظ على تشكيل مباراة الذهاب، باستثناء الدفع بمحمد عبد المنعم كقلب دفاع بدلًا من أيمن أشرف، الذي شارك ذهابًا.

وخرج الأهلي بـ5 مكاسب من مباراة الإياب أمام وفاق سطيف..

استمرار نجاح طريقة اللعب الجديدة:

اعتمد بيتسو موسيماني على طريقة لعب 4/4/2 للمباراة الخامسة على التوالي تقريبًا، 3 مباريات في الدوري المصري ومباراتين في دوري أبطال إفريقيا.

وجنت الطريقة الجديدة التي اعتمدها بيتسو موسيماني ثمارها في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مستفيدًا بنجاعة تهديفية كبيرة، وصناعة كم كبير من الفرص لوجود رأسي حربة.

وظهر التناغم الكبير بين ثنائي الهجوم أثناء الـ180 دقيقة أمام وفاق سطيف، سواء بتواجد طاهر محمد رفقة بيرسي تاو، أو مع نزول محمد شريف ليجاور المهاجم الجنوب إفريقي.

وسجل النادي الأهلي 6 أهداف في المباراتين، بجانب صناعة كم كبير من الفرص أثناء المباراتين بفضل تواجد زيادة عددية كبيرة داخل منطقة جزاء الخصم.

تاو يواصل التألق:

واصل المهاجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو تألقه للمباراة الثانية على التوالي، مواصلًا المساهمة في الأهداف ليبصم على الـ6 أهداف تقريبًا ذهابًا وإيابًا.

ونجح بيرسي تاو في صناعة الهدفين اللذين سجلهما في مرمى وفاق سطيف بإياب دوري أبطال إفريقيا اليوم، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما في الذهاب.

وقام بيرسي تاو بصناعة الهدف الأول لأحمد عبد القادر في الدقيقة الثانية، قبل أن يصنع الثاني لمحمد شريف في الدقيقة 92.

كما استمر تناغم بيرسي تاو مع محمد شريف بعدما صنع له هدفين في الـ180 دقيقة بنفس الطريقة تقريبًا خلف مدافعي وفاق سطيف، وهو ما يعود بالفائدة على الأهلي.

عودة محمد شريف:

حافظ محمد شريف على استمراريته التهديفية للمباراة الثانية على التوالي رغم نزوله متأخرًا إلى ملعب المباراة في الدقيقة 86.

وبذلك فإن محمد شريف سجل الهدف الثاني في مباراتين متتاليتين أمام وفاق سطيف، وبنفس الطريقة تقريبًا بعد انطلاقه في المساحة خلف مدافعي سطيف بعد تمريرة من بيرسي تاو.

عودة محمد شريف للتهديف أمرًا هامًا بالنسبة لخط هجوم الأهلي، وخاصة بعد غيابه عن التهديف خلال المباريات الأخيرة.

كوكا.. عودٌ أحمد:

شهدت المباراة عودة أحمد نبيل "كوكا" بعد غيابه لأشهر طويلة بسبب إصابته بالتهاب رئوي كمضاعفات لفيروس كورونا.

وتُعد هذه العودة هامة لواحد من مستقبل كرة القدم المصرية، وهو ما يجعله مكسبًا كبيرًا للاعب والنادي الأهلي بعد غياب طويل.

سجل خالي من الهزائم:

حافظ النادي الأهلي على سجله الخالي من الهزائم في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال إفريقيا خلال النسخة الحالية، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين.

وتأهل الأهلي من الدور ربع النهائي بعد الفوز ذهابًا على الرجاء البيضاوي المغربي قبل التعادل إيابًا، وهو ما كرره مجددًا في نصف النهائي أمام وفاق سطيف.

ويمثل عدم الخسارة في الأدوار الإقصائية بمثابة الدفعة المعنوية الكبيرة وإثبات الشخصية الكبيرة للنادي الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

سلبية وحيدة..

يُعاب على الأهلي في مباراة اليوم هو عدم إراحة أي من اللاعبين الأساسيين، والذين تم الاعتماد عليهم بشكل كبير في الفترة الماضية وهو ما أدى إلى بعض الإصابات.

وغادر الثنائي أليو ديانج وياسر إبراهيم ملعب المباراة متأثرين بالإصابة، بعدما أصر بيتسو موسيماني على استمرار الدفع بهما في لقاء الإياب رغم النتيجة الكبيرة.

وكان يستطيع بيتسو موسيماني إراحة بعض اللاعبين الأساسيين مستغلًا الفوز العريض، والذي حققه في لقاء الذهاب ثم أكمله بهدف مبكر في أول دقيقتين من المباراة، ليقوم باستبدال بعض الأساسيين.

وكلف إصرار موسيماني على الحفاظ على قوامه الأساسي إصابة ركيزتين أساسيتين للأهلي قبل عودة الصراع المحلي في بطولتي الدوري وكأس مصر.

وسيواجه النادي الأهلي نظيره البنك الأهلي في الجولة التاسعة عشر من الدوري المصري يوم الأربعاء المقبل.