كواليس اجتماع الأهلي الطارئ لمناقشة أزمة نهائي إفريقيا وحقيقة قرار الانسحاب

كتب : كورة بلس

الأحد، 15 مايو 2022 12:45 م

shareicon

مشاركه

محمود الخطيب

محمود الخطيب

كشف مصدر بالأهلي، ملامح الاجتماع الطارئ الذي دعا له محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، مع مجلس إدارته وشركة كرة القدم اليوم؛ لمناقشة أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا ورفض إقامته في المغرب.
 
وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "kora plus" إن أقرب القرارات التي سيتم الإعلان عنها هو مخاطبة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بشكل رسمي اليوم، بعدما أجل الأهلي القرار حتى تأكد من صعود الفريق للمباراة النهائية بشكل رسمي وذلك بعدما تعادل الفريق الأحمر مع وفاق سطيف الجزائري، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في إياب منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن حقق عليه الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة، بأربعة أهداف دون رد.

وأكد المصدر أن الأهلي سيسلك كل الطرق الشرعية الممكنة من أجل حفظ حقوق النادي وعلى رأسها اللجوء للمحكمة الرياضية للفصل في هذه الأزمة.

وواصل: "الخطيب سيحصل أيضا على الرأي القانوني من الشؤون القانونية التي عكفت على دراسة ملف الأهلي بجانب المحامي السويسري مونتيري ورأي شركة الكرة لبحث إمكانية اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى من عدمها".

على الجانب الآخر أوضح المصدر أن هناك مناقشات أخرى تدور بين الخطيب وإدارة النادي وشركة كرة القدم في بحث السيناريو الثاني حول إذا ما كان اللعب في المغرب أمرا واقعا من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق وعدم تعرضه للظلم.

وشرح المصدر: "سيكون ملف التحكيم على رأس الملفات التي سيطالب الأهلي بها كاف من أجل ضمان النزاهة التحكيمية ولا نستبعد أن يطلب النادي حكاما من خارج القارة الإفريقية بعدما تم إسناد مباريات نصف النهائي لمعظم حكام النخبة في إفريقيا مثل الجنوب إفريقي جوميز والجزائري مصطفى غربال".

وتابع: "أيضا سيكون ملف الحضور الجماهيري في المباراة النهائية على رأس الأمور التي سيناقشها الأهلي ضمن السيناريو الثاني في حال قبل بالأمر الواقع، حيث يرغب الأهلي في حفظ حقه في الحضور الجماهيري حتى لا يكون للفريق المغربي الجانب الأكبر منه".

أقرأ ايضًا.. رغم رفض الفكرة في الأهلي.. ماذا تقول اللائحة حال الانسحاب من نهائي أبطال أفريقيا؟

وعن نية الأهلي في الانسحاب من النهائي؟ 

وفيما يتعلق بالتهديد بالانسحاب من المباراة النهائية أوضح المصدر أن مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب يتحفظ على هذا القرار خشية تكرار خطأ النادي سابقًا بمقاطعة البطولات الإفريقية، فضلاً عن تعرض النادي للعقوبات من الكاف، فيما ترى بعض الأصوات داخل شركة الكرة أن التهديد بالانسحاب ربما يكون رادعا للكاف للرد على القرار الظالم الواقع على الأهلي بلعب المباراة النهائية في المغرب.