منذ خماسية صن داونز.. الأهلي لا يعرف الهزيمة في المراحل الإقصائية بدوري الأبطال "تقرير"

كتب : أحمد حسين

الأحد، 15 مايو 2022 01:24 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

نتائج مميزة يحققها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المراحل الإقصائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، والتي نجح فيها أن يحصد اللقب مرتين ويتأهل للنهائي في النسخة الحالية.

الأهلي تمكن من التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لثالث عام على التوالي، بعد أن تخطى فريق وفاق سطيف المغربي بالفوز عليه 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليعادل نفس رقمه السابق الذي حققه في 2005 و2006 و2007 بعد أن تأهل للنهائي في هذه الأعوام.

الفريق الأحمر المتوج بعشرة ألقاب في دوري الأبطال، لم يعرف طعم الهزيمة خلال مبارياته في الأدوار الإقصائية بالبطولة الإفريقية خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث كانت الهزيمة بخمسة أهداف دون رد أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي البطولة عام 2019، هي أخر خسارة مني بها الفريق المصري في مراحل خروج المغلوب، ومن بعدها حقق الفريق نتائج مميزة للغاية في هذه الأدوار حتى الآن.

ويستعرض "koraplus" خلال السطور التالية مشوار الأهلي في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال منذ خسارته أمام صن داونز وحتى الآن:

بطولة 2020 |

الدور ربع النهائي:
لعب الأهلي مع صن داونز في هذا الدور وكان يقود الفريق الجنوب إفريقي وقتها المدرب بيتسو موسيماني، ونجح الأحمر في الفوز ذهابا بهدفين دون رد سجلهما علي معلول، وفي الإياب بملعب لوفتوس فيرسفيلد سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على المباراة، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي بنتيجة 3-1.

الدور نصف النهائي:
التقى الأهلي مع الوداد المغربي في هذا الدور، وتمكن الأحمر من الفوز ذهابا وإيابا، حيث تفوق في المغرب بهدفين دون رد سجلهما أفشة وعلي معلول، وفي القاهرة فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل له مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم، ليتأهل إلى النهائي بنتيجة 5-1.

النهائي:
كان هو مباراة القرن في إفريقيا، حيث التقى الأهلي مع الزمالك وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف، وسجل له عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

بطولة 2021 |

الدور ربع النهائي:
التقى الأهلي مرة أخرى في مواجهة مكررة مع فريق صن داونز، ولكن في هذه المرة كان موسيماني هو مدرب الفريق الأحمر، ونجح في الفوز ذهابا بالقاهرة بهدفين دون رد سجلهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، وسيطر التعادل الإيجابي 1-1 على لقاء العودة في ملعب لوكاس موريبي وسجل هدف الأهلي ياسر إبراهيم.

الدور نصف النهائي:
واجه الأهلي هذه المرة فريق الترجي التونسي، حيث فاز عليه ذهابا في تونس بهدف دون رد سجله محمد شريف، وفي لقاء العودة بالقاهرة تفوق الأحمر بثلاثية سجلها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات، ليتأهل إلى النهائي بنتيجة 4-0.

النهائي:
التقى الأهلي في نهائي نسخة 2021 مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وأقيمت المباراة في المغرب، وفاز الأحمر بثلاثية دون رد سجلها محمد شريف وأفشة والسولية.

بطولة 2022 |

الدور ربع النهائي:
واجه الأهلي فريق الرجاء المغربي وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب بالقاهرة، وسجل للأحمر عمرو السولية وحسين الشحات، وفي لقاء العودة بالمغرب سيطر التعادل 1-1 على نتيجة المباراة وسجل هدف الأهلي علي معلول.

الدور نصف النهائي:
التقى الأهلي مع وفاق سيطف الجزائري وفاز برباعية في الذهاب بالقاهرة سجلها بيرسي تاو ومحمد شريف هدفين لكل منهما، وفي العودة بالجزائر سيطر التعادل 2-2 على المباراة وسجل للأحمر أحمد عبدالقادر ومحمد شريف.