مؤمن زكريا يتصدر مؤشرات البحث الأوروبية بعد الاحتفال في غرفة ليفربول

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 16 مايو 2022 04:23 م

shareicon

مشاركه

مؤمن زكريا في احتفال فريق ليفربول

مؤمن زكريا في احتفال فريق ليفربول

استطاع أن يُجمع حوله الملايين مُتسائلين عن سبب تواجده وسط النجوم ومشاركته احتفالاتهم كأنه واحدًا من أصحاب التتويج والفوز، كان المشهد أشبه باحتفالية كبرى يتوسطها داخل غرفة ملابس واحد من أكبر وأهم فرق العالم، بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، لتبدأ رحلة الجماهير في مختلف دول العالم على مؤشرات البحث لمعرفة هوية الرجل الذي حضر احتفال ليفربول بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب تشيلسي، بركلات الجزاء الترجيحية.

كل هذا حدث بعد أن قام محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، بتوجيه الدعوة إلى مؤمن زكريا، نجم الأهلي السابق، للاحتفال مع فريقه والتواجد في غرف الملابس بعد التتويج ببطورة كأس الاتحاد الإنجليزي، على هامش تواجده في إنجلترا لتلقي العلاج، ما فعله صلاح أثار ردود فعل واسعة، جعلت جماهير ليفربول وغيرها من جماهير العالم تبحث عن هوية الشخص الذي تواجد في هذا الاحتفال.

ذهبت الجماهير للبحث عن " Who is this man on the wheel chair!!" الرجل على الكرسي المتحرك، الذي تواجد مع ليفربول في احتفاليتهم بالكأس، ونشر موقع pulse sports، مقالاً حمل عنوان: "من هو الرجل على الكرسي المتحرك الذي انضم إلى صلاح للاحتفال بفوز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي"، استنادًا على ما شهدته محركات البحث من الجماهير لمعرفة هوية مؤمن زكريا.

واستعرض التقرير الفيديو الذي نشره محمد صلاح، لاحتفال لاعبي ليفربول مع مؤمن زكريا، حيث توسط غرفة الملابس وتجمع حوله اللاعبين وقاموا بإهداء الكأس له والاحتفال معه، لدعمه والاحتفال معه.

وبدأ الموقع في سرد قصة مؤمن زكريا ومسيرته في كرة القدم إلى أن وصل إلى الإصابة التي تعرض لها، ومنعته من استكمال مشواره في الملاعب، ونشر: "قصة زكريا عاطفية. كان المصري لاعبًا سابقًا جاء من أكاديمية الأهلي، لقد كان لاعبًا موهوبًا مقدرًا له أن يصعد إلى القمة".

تابع: "كان أول نادٍ احترافي لزكريا مع الإنتاج الحربي قبل أن ينضم إلى المصري في 2011. كما قضى فترة مع إنبي حيث برع".

وواصل: "أشعل أداؤه في إنبي حرب مزايدة بين الزمالك والأهلي ، حيث فاز الأول بالتعاقد مع زكريا بصفقة إعارة لمدة عام ونصف، عاد إلى الأهلي بعد فترة وجوده في الزمالك قبل الانتقال للسعودية. لكن ، مع تقدم حياته المهنية ، ضربت مأساة زكريا".

استكمل: "في عام 2019، تم تشخيص المصري بمرض لو جيريج، المعروف باسم التصلب الجانبي الضموري. منذ ذلك الحين، كان على كرسي متحرك"، مضيفًا: "اشتهر زكريا باحتفاله الشهير خلال أيام لعبه. يحتفل رجل الزمالك السابق بحجامة اذنيه. كما يحتفل صلاح أحيانًا بنفس الطريقة لتكريم زكريا".

واستغل الموقع حالة مؤمن زكريا للتعريف بطبيعة مرض الضمور العضلي، وكتب: "ما هو مرض لو جيريج –الضمور-"، متابعًا: "وفقًا لجمعية ALS، فإن التصلب الجانبي الضموري هو مرض تنكسي عصبي تدريجي يؤثر على الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي".

ما فعله محمد صلاح جعل الجميع يتعاطف مع حالة مؤمن زكريا ويبحث عن تاريخ اللاعب ومشواره في الملاعب مُتأثرين بحالته ليقدموا له الدعم لاستكمال مشواره، وهو ما جاء من تسليط الصحف الإنجليزية للضوء على الحدث الذي شهدته غرفة خلع ملابس ليفربول، واصفين إياه أنه كان احتفالاً أشبه بالملحمة. طالع التفاصيل

كما حرص عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من الجماهير الإنجليزية على نشر مقطع الفيديو الذي انتشر بسرعة لمؤمن زكريا ولاعبي ليفربول، مُشيدين بموقف محمد صلاح ودعمه المستمر لزميله السابق.