تصفيات أوروبا.. هولندا إلى كأس العالم وتركيا وأوكرانيا والتشيك للملحق

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:26 ص

shareicon

مشاركه

انتهت منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر، بنتائج مميزة حيث استطاع المنتخب الهولندي في حسم تأهله إلى مونديال قطر، بعد الفوز على النرويج الذي كان منافسه المباشر على بطاقة التأهل، بهدفين دون رد.

أحرز ستيفن بيرجوين الهدف الأول في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 90، ليرفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة وأطاح بالمنتخب النرويجي.

بينما المنتخب التركي حقق فوزًا هامًا على الجبل الأسود بهدفين مقابل هدف، في نفس مجموعة الطواحين الهولندية، ليخطف بطاقة الملحق الأوروبي للمنافسة على التأهل إلى كأس العالم، حيث أحرز هدفي تركيا كلًا من كريم أوغلو في الدقيقة 22 وأوركون كوكو في الدقيقة 80 بينما أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد فانوس بيكيراج في الدقيقة الرابعة.

وتعادل المنتخب الويلزي مع نظيره البلجيكي بهدف لكل منتخب، وبهذه النتيجة ضمن المنتخب الويلزي تأهله إلى الملحق الأوروبي للمنافسة على بطاقة كأس العالم في قطر.

وفي نفس المجموعة تأهل أيضًا المنتخب التشيكي إلى الملحق بعد فوزه على إستونيا بهدفين دون رد، بفضل تصدره مجموعته في دوري الأمم الأوروبية.

وفي المجموعة الرابعة، واصل المنتخب الفرنسي انتصاراته بعد أن حقق الفوز على نظيره فنلندا بهدفي كريم بنزيما في الدقيقة 66 وكيليان مبابي في الدقيقة 76، حيث تصدر مجموعته برصيد 18 نقطة.

وفي نفس المجموعة، تمكن المنتخب الأوكراني من استغلال تعثر فنلندا وحقق الفوز على نظيره البوسنة والهرسك، ليقفز إلى وصافة المجموعة ويخطف بطاقة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم.

وأحرز هدفا أوكرانيا كلًا من أوليكساندر زينشينكو في الدقيقة 59 وأرنيم دوفييك في الدقيقة 79، ليقفز إلى النقطة رقم 12 في الوصافة خلف فرنسا، وبفارق نقطة وحيدة عن فنلندا صاحب المركز الثالث.