محمد صلاح رابع أعلى اللاعبين دخلا في العالم (تقرير)

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 19 مايو 2022 02:00 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشف الحساب الرسمي لمجلة فوربس الأمريكية عبر تويتر عن احتلال النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي المركز 33 في قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم.

أخبار محمد صلاح من هنا

وأشارت فوربس إلى أن النجم المصري بلغت ثروته 45 مليون دولار أمريكي في الفترة من 1 مايو 2021 حتى 1 من الشهر ذاته لعام 2022، حيث أكدت أن لاعب ليفربول يجني 18 مليون دولار من الأنشطة الخاصة به خارج الملعب، فيما يربح 27 مليون دولار من عالم ركة القدم.

وشهدت قائمة أعلى لاعبي كرة القدم دخلا تواجد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان في صدارة جدول الترتيب بـ130 مليون دولار سنويا، ثم كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الحالي بـ115 مليون دولار سنويا، ثم نيمار دا سيلفا بـ95 مليون دولار سنويا، ثم يتواجد صلاح في المركز الرابع ثم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في المركز الخامس.

أشارت فوربس إلى أن صلاح يستفيد كثيرا من الحملات الإعلانية وعقود الرعاية الخاصة به فضلا عن بعض الأعمال التجارية الأخرى، الأمر الذي يجعله يربح 18 مليون دولار بخلاف أرباحه من كرة القدم.

جدير بالذكر أن صلاح لم يتوصل لاتفاق حتى الآن لتجديد تعاقده مع ليفربول، والذي ينتهي بنهاية الموسم، بالرغم من تصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا قبل جولة من نهاية المسابقة.

 

جمع محمد صلاح إيرادات بنحو 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم ليحتل بذلك المركز الرابع بين أعلى لاعبي كرة القدم أجراً. pic.twitter.com/mIpzN0JmJD

— فوربس الشرق الأوسط (@ForbesME) May 19, 2022