جمال حيمودي: الخطأ بلقاء لقاء الأهلي والبنك الأهلي مؤثر على نتيجة المباراة.. وهذا موقفي من إعادته

كتب : محمد نور

السبت، 21 مايو 2022 12:31 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والبنك الأهلي

الأهلي والبنك الأهلي

 تحدث جمال حيمودي الحكم الجزائري الدولي السابق عن اللقطة التحكيمية المثيرة للجدل التي وقعت بمباراة الأهلي والبنك الأهلي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، على ستاد المقاولون العرب.

وكان النادي الأهلي أرسل خطابًا أمس للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي مستندًا بأن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم. 

وقال حيمودي في تصريحاته لبرنامج جمهور التالتة عبر فضائية أون تايم سبورتس: "حكم الفيديو ليس له الحق في التدخل بهذه اللقطة أو استدعاء الحكم لمراجعة هدف الأهلي". 

وأضاف: "أعتقد أنه في المستقبل الاتحاد الدولي سيتحدث عن هذا الأمر بخصوص الفار ورؤية إذا كان هناك خلل في البروتوكول أم لا".

وأكمل: "هناك أربعة حالات تحكيمية استثنائية  يمكن أن يتدخل بهم حكم الفار ولكن هذه الحالة ليست منها ووقتها سيكون اختراق لقوانين اللعبة".

وعن إعادة المباراة قال: "صعب وموقف لجنة المسابقات دورها حاليًا تحديد هل هو خطأ تقني أثر على نتيجة المباراة أم لا، وهنا يمكن العودة للوائح اتحاد الكرة المصري وتحديد القرار من خلالها بإعادة المباراة أم لا".                                         

وأتم: "بالطبع أرى أن هذا الخطأ هو قرار مؤثر على نتيجة مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالتأكيد، لكن قرار إعادته يعود للوائح اتحاد الكرة المصري ولجنة المسابقات".