رقم خاص يبشر جوارديولا بحصد الدوري الإنجليزي

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 22 مايو 2022 02:13 م

shareicon

مشاركه

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

يبحث مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا المدير الفني عن حسم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من خلال فوزه على أستون فيلا اليوم باللقاء الختامي للدوري، حيث يتصدر السيتي جدول الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول صاحب الوصافة، فيما يخوض الريدز مواجهة هامة ضد وولفرهامبتون في نفس التوقيت بالجولة الأخيرة من البريميرليج.

فرص تتويج ليفربول ومانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي؟.. سيناريو وحيد لرفاق صلاح

فوز السيتي على أستون فيلا يضمن له التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حتى لو انتصر ليفربول على وولفرهامبتون، وبالتالي يسعى أبناء بيب جوارديولا لحسم اللقب بالفوز على أستون فيلا دون النظر إلى الريدز.

هناك رقما مميزا حققه السيتي تحت قيادة جوارديولا خلال السنوات الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويكمن في فوز الفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بجميع مبارياته الخمسة في الجولة الختامية للموسم بالدوري الممتاز، أي أن السيتي لم يخسر مطلقا في آخر 5 مواجهات ختامية في الدوري الإنجليزي بآخر 5 مواسم.

في المقابل ليفربول بقيادة يورجن كلوب لم يخسر في جميع مبارياته الستة الختامية للموسم بالدوري الممتاز، حيث انتصر في خمس مباريات وتعادل في لقاء وحيد، الأمر الذي يعكس تفوق الفريقين في المواجهات الختامية للدوري خلال السنوات الأخيرة.

وكان السيتي تعادل مع ليفربول بهدفين مقابل هدفين ذهابا وإيابا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أي أنه في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط فارق الأهداف سيحسم التتويج باللقب والفارق في النقاط لصالح السيتي في الوقت الحالي.