موعد رحيل بن شرقي وموقف الزمالك وتحرك الأهلي.. "القصة كاملة"

كتب : عمرو جاب الله

الأحد، 22 مايو 2022 02:57 م

shareicon

مشاركه

أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي

كشف مصدر مطلع بنادي الزمالك عن وجود نية لدى أشرف بن شرقي جناح الفريق الأبيض بشأن الرحيل عن الفريق بنهاية الشهر المقبل وبذلك لن يستكمل الموسم الكروي مع الفريق رغم تحذيرات الإدارة البيضاء من ذلك الأمر حيث حال تنفيذ اللاعب لتلك الرغبة سيتم التقدم بشكوى ضده خاصة أن إدارة النادي قد أعلنت أن عقد بن شرقي واللاعبين الذي تنتهي عقودهم هذا الموسم نهايتها ستكون بنهاية الموسم الكروي وليس الشهر المقبل.

ولكن ما خطوة اللاعب المقبلة؟

بن شرقي حتى اللحظة الجارية لم يحدد مستقبله سواء بالبقاء في مصر وتحديداً بـ الانتقال إلى الأهلي أو الرحيل إلى أحد الدوريات الخليجية.

وهل تمت مفاوضات مع الأهلي؟

مصدر مقرب من بن شرقي أوضح إن المفاوضات بدأت بين الأهلي وبن شرقي منذ نحو ثلاثة أشهر واللاعب لم يمانع في ارتداء قميص الفريق وذلك ما أخطره وكيل أعماله لمسئولي الأهلي ولكن لم يوقع على أية عقود حتى الآن.

ولماذا لم يوقع بن شرقي لـ الأهلي؟

بن شرقي لم يحسم قراره النهائي بشأن الانضمام إلى الأهلي أملاً في الحصول على قيمة مالية أعلى من الدوريات الخليجية حيث لم يتلقى عرضًا قويًا حتى الآن ويسعى من خلال وكيل أعماله للحصول على عرض مالي قوي ونفس الأمر بالنسبة للأهلي تنتظر إدارته القرار النهائي من لجنة الكرة والمدير الفني لحسم إتمام الصفقة من عدمه عقب الانتهاء من دوري أبطال إفريقيا حيث يوجد رأيين داخل الأهلي الرأي الأول أن الصفقة ستكون مفيدة للنادي فنيا وجماهيريا والرأي الثاني هو ضرورة الانتظار لحسم السقف المالي للصفقة وكذلك الرأي الفني من شركة الكرة وموسيماني المدير الفني للفريق وبذلك فاللاعب لم يوقع حتى الآن للأهلي وحسم الأمر من عدمه سيكون خلال الشهر المقبل.

وما موقف الزمالك؟

إدارة الزمالك ترى إنه من الصعب دفع ما يقرب من 2 مليون دولار كل موسم لـ أشرف بن شرقي لمدة ثلاثة مواسم مقبلة حال تجديد التعاقد مع اللاعب لذا تفضل الاحتفاظ بـ بن شرقي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، ولكن إذا تنازل اللاعب عن طلباته المالية الضخمة قد تدرس إدارة الزمالك مسألة التفاوض معه مجددا من عدمه.

وشارك بن شرقي مع الزمالك هذا الموسم في 23 مباراة بمعدل 15 مباراة في مسابقة الدوري المصري، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 5 أهداف، و8 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، سجل خلالهم هدفين وصنع هدفًا.