الأهلي والزمالك يحجزان بطاقتي دوري أبطال إفريقيا وفقًا لتصريحات الرابطة

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 26 مايو 2022 11:40 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أنهى نادي بيراميدز مباريات الدور الأول الخاصة به في بطولة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل مع نادي فيوتشر في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشر.

وفشل نادي بيراميدز في الفوز للمباراة الثانية على التوالي ببطولة الدوري المصري، بعدما تعادل سلبيًا مع فيوتشر عقب الخسارة من الاتحاد السكندري.

وبحسب تصريحات رئيس رابطة الأندية المحترفة، أحمد دياب فإنه في حال لم تتساوى الأندية في المباريات حتى نهاية شهر يونيو، سيتم الاحتكام إلى ترتيب الدور الأول حيث تتساوى الأندية في عدد المباريات لتحديد المتأهلين لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وبالنظر إلى ترتيب الأندية الحالي بعد انقضاء مباريات الدور الأول، باستثناء مباريات الأهلي، فإن الترتيب أصبح واضحًا وتحديدًا للمتأهلين إلى البطولات الإفريقية.

وفي حال احتكمت رابطة الأندية لترتيب الدور الأول من الدوري المصري، فإن الزمالك والأهلي قد حجزا مقعديهما إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وجمع الزمالك 41 نقطة من مباريات الدور الأول، منفردًا بالصدارة ويأتي بعده الأهلي برصيد 36 نقطة مع خوضه 15 مباراة فقط ومتبقي مباراتين مؤجلتين، متساويًا مع بيراميدز الذي أنهى مباريات الدور الأول.

لكن الأهلي يتفوق على بيراميدز في ترتيب الدور الأول من الدوري المصري حتى مع تبقي مباراتين له، وذلك بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة حيث فاز في مواجهته أمام بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وفي السياق ذاته، فإنه في حال تم الاحتكام إلى ترتيب الدور الأول، سيتأهل نادي بيراميدز رفقة فيوتشر إلى الكونفدرالية الإفريقية بعد تفوق الأخير على سموحة بنقطتين مع نهاية الدور الأول.

ويأتي ترتيب الدوري المصري وفقًا لمباريات الدور الأول، كالتالي:

1- الزمالك 41 نقطة - 17 مباراة

2- الاهلى 36 نقطة - 15 مباراة

3- بيراميدز 36 نقطة - 17 مباراة

4- فيوتشر 29 نقطة - 17 مباراة

5- سموحة 27 نقطة - 17 مباراة