محمد شوقي: قائمة المنتخب كانت 77 لاعبًا.. وهناك فرصة لمحمد عواد

كتب : محمد نور

الجمعة، 27 مايو 2022 11:42 م

shareicon

مشاركه

محمد شوقي

محمد شوقي

تحدث محمد شوقي المدرب العام للمنتخب الوطني، عن القائمة المبدئية للمنتخب الوطني التي أعلنها إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب اليوم استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقال محمد شوقي خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس: "قائمة المنتخب التي تضم 44 لاعبًا كانت في البداية 77 لاعبًا منهم لاعبين من ينضموا من قبل للمنتخب، وفي النهاية سيتم تقليص القائمة حتى 25 لاعب".

وعن مركز حراسة المرمى قال: "بالنسبة لحراس المرمى بيكون هناك معايير خاصة، لا يوجد حجز مسبق لأي لاعب في منتخب مصر وهناك فرص لمحمد عواد لحراسة مرمى المنتخب".

وعن وجود العلامات الحمراء أمام بعض اللاعبين خلال الإعلان عن القائمة المبدئية للمنتخب الوطني قال: "هذه العلاملان لاننا لا نعرف موقف بعض اللاعبين الطبي بسبب تعرض لإصابات منذ فترة، وهؤلاء اللاعبين في الحسبان أنهم موجود حتى نرى ما سيحدث من تطورات".

وعن اللاعبين الجدد والمنضمين لأول مرة قال: "وجود لاعبين مثل الزناري وكناريا والغندور بقائمة المنتخب يؤكد أن باب المنتخب مفتوح للجميع، ووجودهم بالقائمة المبدئية يجب أن يمنحهم دافعًا قويًا للتواجد بشكل دائم مع المنتخب". 

وعن موقف محمد صلاح بعد كلمته عقب مباراة السنغال قال: "محمد صلاح موجود مع المنتخب والكلام وقت الحزن بيكون التركيز قليل خلال الحديث، وصلاح دائمًا يتمنى خدمة منتخب مصر، ونتمنى له التوفيق غدًا". 

وعن اللاعبين الدوليين للأهلي قال: "غير حقيقي وجود اتفاق مع الأهلي حتى الآن على ترك لاعبيه الدوليين لمباراة إيسترن كومباني".

يذكر أن التجمع المقبل لمنتخب مصر سيكون هو الأول تحت قيادة المدير الفني إيهاب جلال، الذي تولى المسئولية خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مبارياته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بمواجهتي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو.

كما يلتقي منتخب مصر مع نظيره كوريا الجنوبية وديا يوم 15 يونيو المقبل، في ختام الأجندة الدولية.