محمد شوقي: محمد صلاح سيتأثر لخسارة دوري الأبطال وهذا موعد انضمامه للمنتخب

كتب : محمد نور

الأحد، 29 مايو 2022 01:29 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث محمد شوقي المدرب العام للمنتخب الوطني، عن خسارة محمد صلاح مع ليفربول للقب دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام ريال مدريد.

وقال محمد شوقي خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس: "التوفيق حالف ريال مدريد أمام ليفربول، والنهائيات دائمًا تنتهي بتفاصيل صغيرة للغاية".

وعن محمد صلاح قال: "محمد صلاح أكيد هيزعل، والزعل مش جاي من اليوم فقط لكن بعد خسارته لعدة بطولات هذا الموسم أبرزها كأس الأمم الإفريقية مع مصر وعدم التأهل للمونديال".

وأضاف: "في الوقت نفسه محمد صلاح يمتلك عقلية احترافية جدًا ويعلم أن كرة القدم تمنحك فرص لتعويض الخسائر دائمًا".

وعن قائمة المنتخب الوطني التي تم الإعلان عنها أمس قال: "قائمة المنتخب التي تضم 44 لاعبًا كانت في البداية 78 لاعبًا منهم لاعبين من ينضموا من قبل للمنتخب، وفي النهاية سيتم تقليص القائمة حتى 25 لاعب".

وعن مركز حراسة المرمى قال: "محمد عواد ومحمد بسام كانوا موجودين بقائمة المنتخب وهناك أسماء أخرى، وهذا المركز بالتحديد لا تستطيع التغيير فيه كثيرًا، وكان معيار الإختيار الأبرز هو اللاعبين اللذين تواجدوا بشكل أكبر مع المنتخب الفترة الماضية وتحمل الضغوط".

وعن وجود العلامات الحمراء أمام بعض اللاعبين خلال الإعلان عن القائمة المبدئية للمنتخب الوطني قال: "هذه العلامات لاننا لا نعرف موقف بعض اللاعبين الطبي بسبب تعرض لإصابات منذ فترة، وهؤلاء اللاعبين في الحسبان أنهم موجود حتى نرى ما سيحدث من تطورات، ونتواصل معهم دائمًا".

وعن اللاعبين الجدد والمنضمين لأول مرة قال: "وجود لاعبين مثل الزناري وكناريا والغندور بقائمة المنتخب يؤكد أن باب المنتخب مفتوح للجميع، ووجودهم بالقائمة المبدئية يجب أن يمنحهم دافعًا قويًا للتواجد بشكل دائم مع المنتخب، ولا يوجد شيء إسمه أنه يتم اختيار لاعب بدون هدف". 

وتابع: "هناك معايير كتير جدًا لاختيار اللاعبين وكل مركز له معايير معينة، أبرزها شخصية اللاعب ولعب مع المنتخب قبل ذلك أم لا، وهل هو قادر على تحمل الضغوط أم لا".

وأشار: "لدينا مباراتين مهمين جدًا ويجب أن يكون اللاعبين جميعهم في أتم الجاهزية البدنية والفنية، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث

وأتم: "المحترفين سينضموا بنسبة كبيرة يوم 30 من مايو الجاري ومن الممكن أن يتأخر محمد صلاح يوم أو يومين خاصة أنه أكثر اللاعبين الذين لم يحصلوا على راحة