كم يجني نوتنجهام فورست بعد الفوز في "بلاي أوف"؟

كتب : محمد جبر

الأحد، 29 مايو 2022 08:53 م

shareicon

مشاركه

نوتنجهام فورست

نوتنجهام فورست

ليست مجرد مباراة صعود إلى دوري الأضواء والشهرة ومباراة كبيرة مفعمة بالشغف والحماس يتابعها سكان جزيرة بريطانيا، لكنها أغلي مباراة في التاريخ، فهي مباراة ملحق الصعود إلى الدوري الإنجليزي "بلاي أوف" التي يحصل من ورائها الفائز على ملايين طائلة، وسعيد الحظ هذا الموسم هو النادي التاريخي نوتنجهام فورست.

بحيث نجح نوتنجهام فورست في التفوق على نادي هاديرسفيلد بهدف نظيف، في نهائي ملحق الصعود إلى الدوري الإنجليزي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب ويمبلي التاريخي، جاء في الدقيقة 43 من عمر المباراة، وذلك عن ليفي كولويل مدافع هاديرسفيلد بالخطأ في مرماه.

 

 

ما هي أهمية مباراة بلاي أوف؟
حتى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، والتي أُقيمت أمس وفاز فيها "الميرينجي" بالبطولة لا يمكن مقارنته بالمباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم من حيث العائدات الهائلة والتي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية "لندن".

وتشير التقديرات النهائية إلى أن قيمة الفوز في مباراة نهائي ملحق الصعود إلى الدوري الإنجليزي "بلاي أوف" والتي سيحصل عليها نادي نوتنجهام فورست الآن تبلغ 170 مليون جنيه إسترليني، وهي تواصل الارتفاع، إذا تجنب هذا الفريق الهبوط في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج" الموسم المقبل، بحيث يمكن أن تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني.

ويعد الصعود الفرصة الذهبية لنوتنجهام فورست للعودة إلى أندية النخبة في الدوري الإنجليزي مرة أخرى بعدما غاب النادي التاريخي عن البطولة الأقوى في العالم لمدة 23 عاما، حيث كان الصعود الأخير للنادي الأحمر في 1999.

 

 

كم يحصل الفريق الصاعد إلى الدوري الإنجليزي؟

 بحسب شركة "Deloitte" للدرسات المحاسبية فأن موسمًا واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز سيحقق إيرادات إضافية لا تقل عن 90 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب أرباح مضمونة، والتي تبلغ قيمتها ما يقارب الـ 80 مليون جنيه إسترليني، بحيث من المرجح أن يحصل نوتنجهام فورست ما يقارب 170 مليون جنيه إسترليني على مدار ثلاث سنوات حتى إذا بقي في الدوري لـ 12 شهرًا فقط.

ويذكر أن النادي الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والذي كانت المرة الأخيرة التي يتأهل فيها موسم 1998 - 1999 والذي كان بطلًا سابقًا لدوري أبطال أوروبا مرتين، قد حصلوا على 6.8 مليون جنيه إسترليني فقط من خلال الأموال الناجمة من البث التلفزيوني والإذاعي الموسم الماضي في بطولة "تشامبيونشيب".

ويشار إلى أنه الآن قد اكتمل عقد الأندية الصاعدة إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل وهي "بورنموث وفولهام ونوتنجهام فورست".